كل ما يجب معرفته عن حفل تتويج الملك تشارلز الثالث الأسطوري

في مراسم تتسم بالأبهة والفخامة ويعود تاريخها إلى ألف عام، تم تتويج تشارلز الثالث ملكا لبريطانيا في كنيسة ويستمنستر بالعاصمة لندن، ضمن أكبر احتفال رسمي تشهده البلاد منذ 70 عاما.
وانطلق الحدث التاريخي النادر لتتوج تشارلز الثالث رسميا ملكا على بريطانيا، ليصبح ملكها الأربعين، خلفا لأمه الملكة إليزابيث الثانية التي حكمت البلاد 70 عاما وماتت قبل 7 أشهر عن عمر بلغ 96 عاما.


حضور عالمي لرؤساء وقادة دول في حفل التتويج


وبعد وصول الموكب الملكي من قصر باكنغهام وبحضور عالمي لقادة ورؤساء حكومات وممثلي دول الكومنولث وكبار الشخصيات، أجريت مراسم التتويج في كنيسة ويستمنستر بالعاصمة البريطانية لندن، بطقوس مسيحية استغرقت ساعتين برئاسة جاسن ويلبي أسقف كانتربري، وهو تقليد متوارث من ألف عام، إذ تُوّج أسلاف الملك التسعة والثلاثون في كنيسة ويستمنستر منذ عام 1066.

والتتويج هو ذروة مراسم تستمر 3 أيام، وتشمل احتفالا موسيقيا في قصر قلعة ويندسور غرب لندن مساء غد الأحد.

وأجريت المراسم وسط إجراءات أمنية مشددة، وهي محطات وإجراءات تُختتم بالتنصيب والجلوس على العرش، وتُحْيِي تقاليد ملكية عريقة. كما نصّبت الملكة القرينة كاميلا، لكن ضمن مراسم أكثر بساطة.


يذكر أن مراسم التتويج هي ثاني مراسم من نوعها تُبث على التلفزيون، والأولى بالألوان وبخدمة البث التدفقي على الإنترنت. وتُعد تأكيدا دينيا لاعتلاء تشارلز العرش، رغم كونه ملكا لبريطانيا منذ وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية يوم 8 سبتمبر/أيلول 2022، بعد 7 عقود من توليه ولاية العهد.

وبينما بقيت العديد من طقوس وتقاليد الاعتراف بتشارلز ملكا دون تغيير، سعى الملك لتحديث جوانب أخرى من المراسم. فللمرة الأولى ستشارك نساء أساقفة قادة أقليات دينية أخرى، وسيكون هناك دور بارز لعدد من اللغات الأخرى غير الإنجليزية خلال التتويج. وبصفته ملكا، يترأس تشارلز كنيسة إنجلترا لكنه يقود بلدا أكثر تنوعا دينيا وعرقيا عن الذي ورثته والدته في ظل الحرب العالمية الثانية.


جيل بايدن وحفيدتها في مراسم تتويج الملك تشارلز


كما وصلت السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن وحفيدتها فينيغان في موكب من ثلاث سيارات. أما الرئيس جو بايدن فلم يحضر إلى المملكة المتحدة.

ومن بين الحضور في الكنيسة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والسيدة الولى في أوكرانيا أولينا زيلينسكا، وكذلك رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك وقادة دول الكومونويلث.

وقد تجمع الآلاف من الحشود التي تحمل الأعلام البريطانية على طول الطريق الذي سيمر منه الموكب، حيث خيم الكثيرون منهم في المكان خلال الليل.
وكان تشارلز قد أصبح ملكاً للمملكة المتحدة ولـ 14 دولة اخرى في سبتمبر/ أيلول، عندما توفيت والدته إليزابيث بعد 70 عاماً من جلوسها على العرش. وكانت هناك استعدادات مكثفة منذ شهور لتنظيم الاحتفالات بالتتويج- وهو التتويج رقم 40 الذي يجري في ويستمنستر آبي منذ العام 1066.


قصة العربة الملكية الذهبية في موكب الملك تشارلز

 

الملك تشارلز والملكة كاميلا على متن العربة الملكية الذهبية إلى قصر باكنغهام، في موكب مهيب بطول 1,6 كيلومترا، بمرافقة 4000 جندي و19 فرقة عسكرية.
وقد نفذت بروفات للموكب بعناية فائقة من خلال السير على طريق يماثل الطريق الذي سيمر منه الموكب الحقيقي مع وضع علامات حول المعالم البارزة باستخدام الأقماع المرورية.
 

وسار الموكب من خلال عربة ذهبية للملك والملكة.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم