هل تتنبأ الكلاب بالحمل؟ 

حسب شهادة نساء فإن الكلاب قد تتنبأ بحدوث الحمل قبل معرفته وظهور العلامات. يُعتقد أن للكلاب "حاسة سادسة"، وتتناغم مع البشر المحبوبين لديهم. وتشير بعض العلامات أن حاسة الشم القوية لدى الكلب تمكنه من شم المرأة الحامل حتى وإن لم تكن علامات الحمل واضحة عليها. 

لماذا يشعر الكلب بالمرأة الحامل؟

يبدو أن الكلاب لديها طريقة "للاستشعار" تمكنهم من معرفة أن شيئًا ما سيحدث قبل حدوثه. قد يظهر الكلب في حالة هياج مثلا قبل أن تمطر. 
فيما يخص تنبوء الكلب بالحمل، فحسب خبراء،هناك بالتأكيد بعض الحقيقة في هذا الأمر ، على الرغم من عدم وجود دراسات تدعم هذه الفكرة ، إلا أن الكلاب يمكن أن تشعر بالحمل المبكر ، ويرجع ذلك إلى أن الحامل تتعرض إلى كثير من التغيرات الهرمونية التي يمكن أن تسبب تغيرات طفيفة في رائحة الجسم، والتي يمكن للكلاب نظريًا اكتشافها من خلال حاسة الشم شديدة الدقة. 

يقول أصحاب الكلاب أن خلال فترة الحمل تتصرف كلابهم بشكل مختلف، يمكن أن يكونوا أكثر رغبة في حماية الحامل كما يبقون أقرب إليها. 

الصورة من موقع Freepik

كيف يعرف الكلب بالحمل؟ 

هرمونات الحمل هي السبب، كما أن أنف الكلب القوي ، ربما تكون عاملًا رئيسيًا وراء هذه الظاهرة. تتمتع الكلاب بحاسة شم شديدة للغاية ويمكنها اكتشاف التغيرات الطفيفة جدًا في الروائح البشرية التي تسببها التغيرات الهرمونية أثناء الحمل ، تتغير نسب هرمونات الإستروجين والبروجسترون  خلال الحمل وهذا يؤثر على رائحة الحامل. 

بالإضافة إلى ذلك ، قد تلاحظ الكلاب تغيرات طفيفة في عاداتك اليومية ،بعض الكلاب تتكيف بشدة مع حالتك المزاجية وسلوكياتك ، وإذا كنت تعانين من غثيان الصباح أو تغيرات أخرى في روتينك بسبب الحمل ، فقد يلتقط كلبك ذلك. 

ما رأيك في هل تعانين من كلف الحمل؟ إليك أسبابه وطرق علاجه طبياً وطبيعياً

كيف تتصرف الكلاب عندما تشعر بالحمل؟

كل كلب مختلف ، والكلاب لها علاقات فريدة مع البشر. ستعتمد كيفية استجابة كلبك للحمل على عدة عوامل فردية ،مثل بيئة المنزل، طبيعة الكلب، 
 وتفاصيل روتينك اليومي السابق و الحالي.
عندما يتنبأ الكلب بالحمل تظهر عليه علامات، ستلاحظين أنه أصبح أكثر إفراطًا  في الحماية ، متوتر ، قلق ،  متشب، و قد ينخرط آخرون في سلوكيات هدامة مرتبطة بالقلق ، مثل الحفر أو المضغ . مرة أخرى ، قد تكون هذه التحولات السلوكية ناتجة عن تعديلات في روتينك ، أو تغييرات بيولوجية تحدث داخل جسمك.

كيف تجهز الكلب لاستقبال المولود؟

المفتاح هو أن تبدأي العملية قبل أن يصل الطفل. إذا كان الكلب ينام على مقربة منكِ يجب التوقف عن ذلك،  قبل بضعة أسابيع أو أشهر من وصول طفلك إلى المنزل حتى لا يفكر كلبك في هذه المنطقة على أنها منطقته. يمكنك أيضًا البدء في تدريب كلبك على المشي مع عربة أطفال. 


من القواعد الأساسية  أن تقلل الحامل  تدريجيًا مقدار الاهتمام الذي تمنحه للكلب لتعويده على" الوضع الطبيعي الجديد ". يمكنك أيضًا تعديل روتين كلبك - على سبيل المثال ، ما هي الغرف المسموح بدخولها.

الكلاب حساسة للغاية لكل من الأصوات والروائح. قبل وصول طفلك ، يوصي الأطباء بتدريب كلبك على الشعور بالراحة تجاه الضوضاء والروائح التي ترتبط عادةً بالأطفال. وتوصي "قبل شهر من وصول الطفل ، ابدأ في استخدام منتجات مثل المستحضر أو صابون الأطفال.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على اعراض الحمل بتوأم

الصورة من موقع Freepik

المصدر: parenting 

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة