هل فكرت في تزيين زوايا الصالون؟ إليكِ هذه الأفكار الرائعة

هل فكرت باستغلال الزوايا وديكوراتها؟ خاصة أننا لا نتجه دائماً لاستغلالها بالشكل الأنيق والطريقة الصحيحة، بالرغم من وجود العديد من الأفكار والأدوات التي يمكن وضعها في أركان الصالونات والتي تعد من عناصر الجمال والأناقة، وهي أفكار عديدة مبتكرة تعتمد على اختيار خزانات بأشكال وتصاميم مختلفة لوضعها في أحد زوايا الغرفة، نباتات الزينة الخضراء يمكنها أن تضفي حياة وجمال للزوايا ، توزيع الإضاءات الجانبية ، التحف والقطع الفنية، الاكسسوارات الأنيقة، جميعها أفكار بديعة يمكنك اختيار ما يروق لك منها بما يليق مع ديكور صالونك .

نباتات الزينة

                                                                                الصورة من موقع freepik


اختيار رائع لديكور زوايا الصالون يضفي حياة وجمال للمكان، وهو يتيح مساحة واسعة من الاختيارات إذ تتوفر أنواع كثيرة لا حصر لها من نباتات الظل المناسبة لإضاءات المنازل الداخلية وبأشكال وألوان رائعة ، والتي يمكن وضعها في مزهرية باللون المناسب لديكور المكان وبأشكال مختلفة مثل المزهريات الطويلة البيضاء .

 

الإضاءة الجانبية 

ديكور الأباجورات لمسة جمالية أنيقة في تصميم غرفة الصالون، وهي بأذواق رائعة تتباين بين الطويلة المودرن، أو الكلاسيكية الصغيرة التي يمكن وضعها أعلى طاولة صغيرة جانبية.

هنا ما رأيك الاطلاع على انواع الاضاءة المنزلية

الطاولة الجانبية 

الصورة من موقع AdobeStock

قطعة أساسية في غرف الصالونات والجلوس يمكن استعمالها في العديد من الأغراض لتقديم الضيافة إلى جانب أنها لمسة جمالية تزيد من أناقة الغرفة، بالإضافة لوضع قطع الاكسسوارات الأنيقة مثل المزهريات أو التحف الفنية الصغيرة ، أو مجموعة من براويز الصور العائلية .

الديكور الناعم 

والذي يعتمد على ذوقك في اختيار الألوان والخامات المتناسقة والتي يمكن أن تعكس طلة مميزة في زوايا الصالون ، لتجمع بين أباجورة مميزة ، لوحة فنية ضخمة لتلفت الأنظار، نبتة خضراء كبيرة الحجم .

                                                                              الصورة من موقع freepik
 

الخزانة الخشبية 

والتي يمكن اختيارها بتصميم فني أو تراثي عتيق وهي ديكورات جميلة تليق بالصالونات الكلاسيك، حيث تلعب الأخشاب دورا مميزا في إثراء الغرف، والتي يمكن اختيارها بأعمال الحفر في الخشب أو مع مجموعة من الاكسسوارات النحاسية الجميلة .

ما رأيك في مشاهدة صورها في كل مكان وصالونات فخمة داخل فيلا نادية الجندي

مكتبة الزاويا 

فكرة ذكية يمكن استغلالها بتصميم مكتبة وطاولة للتلفزيون، مكونة من عدة قطع صغيرة متراكبة بأشكال جميلة، فكرة الصناديق المتراصة فوق بعضها البعض فكرة دارجة في الصالونات وغرف المعيشة مع اختيار ألوان متناسقة تتماشى مع فرش وأثاث الغرفة .

ديكور المدفأة 

فكرة جمالية مميزة تضفي فخامة وثراء لزاوية غرفة الصالون بشكل خاص ، والتي يمكن تصميمها من الرخام بأشكال مختلفة مودرن أو كلاسيك ، مع مجموعة من الاكسسوارات التي يمكن أن تزينها من أعلى إلى جانب مزهرية طويلة بيضاء في أحد الجانبين.

           الصورة من موقع pexels
 

الاكسسوارات المبتكرة 

وهي لمسة مودرن أنيقة في غرفة الصالون تتيح العديد من الاختيارات الجميلة، إذ يمكن اختيار الإضاءات الجانبية المتدلية من السقف بأشكال جديدة مميزة، أو أباجورة معدنية مبتكرة في الزاوية الأخرى .

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على صالونات بألوان جذابة تناسب الديكور الحديث

                                                                                 الصورة من موقع freepik 
المصدر : Décor.fr 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور