أفكار رائعة لغرفة معيشة أوسع

هي الغرفة الأكثر استخداماً في المنزل، يجتمع فيها جميع أفراد العائلة، سواء لمشاهدة التلفاز أو لقضاء سهرة ممتعة برفقة الأقارب وبعض الأصدقاء المقرّبين، غير أنّ ضيق مساحتها وهذا الأمر يعاني منه العديد من أصحاب الشقق والمنازل يوحي بشعور غير مريح والارتباك بعض الشيء.هذه بعض الأفكار التي توحي باتساع مساحة هذا الركن الهامّ من المنزل.
1- تجنّب موضة الجدران المزخرفة: على الرغم من انتشار موضة زخرفة الجدران إمّا برفوف خشبيّة أو بتعليق ساعات أو لوحات ذات قطع متعدّدة، إلّا أنّها توحي بالحجم الصغير للجدران، وبالتالي ضيق مساحة الغرفة. يفضّل اعتماد الألوان الأحاديّة.
2- الستائر الطويلة: عادة ما توضع في هذه الغرفة ستائر قصيرة، غير أنّ الطويلة والممتدّة من السقف إلى الأرض تعطي إيحاء بأنّ مساحة الغرفة أوسع ممّا هي عليه.
3- الأثاث القصير: عند اختيار طاولات ذات أرجل منخفضة وكنب منخفض مثل الكنب العربيّ، سيعطي انطباعاً بأنّ السقف أعلى ممّا هو عليه، بالتالي مساحة أوسع للغرفة.
4- وضع مرآة في الغرفة: تعكس المرايا الضوء، فتضاعفه وأيضاً تضاعف المساحات وتجعلها تبدو أكبر ممّا هي عليه. يمكن استخدامها بذكاء كوضع المرايا المزخرفة على شكل قطع زجاجٍ صغيرة ومتكسّرة لكي تجمع الضوء وتنشره بانعكاسات خاطفة.
5- قطع السجّاد الصغيرة: تناسب قطع السجّاد الصغيرة الخفيفة الوزن غرفة المعيشة الصغيرة، اختاريها ملفتة للنظر.
6- اختيار أثاث صغير الحجم كي لا تبدو الغرف أصغر.
7- جدران بيضاء: يفضلّ طلي الجدران بالأبيض، وفي حال كنتِ ترغبين بجدران ملوّنة، اكتفي بطلي جدار واحد بلون مختلف، وليكن خلف الأريكة، أمّا بقيّة الجدران والسقف بالأبيض.

 

اقرئي أيضًا :

خدع بسيطة تظهركِ أصغر سنّاً  

قناع اللّبن والخميرة لترطيب البشرة  

4 خطوات لماكياج بسيط في الربيع  

وسائل تمنع جفاف البشرة  

أضف تعليقا