بكلمات مؤثرة.. وصية الملك عبد الله الثاني لنجله الأمير الحسين قبل زفافه

أقام الملك عبد الله الثاني، مساء الأربعاء، مأدبة عشاء في مضارب بني هاشم وبالديوان الملكي الهاشمي وبحضور شخصيات من أفراد العائلة المالكة وشخصيات اعتبارية بالمملكة بمناسبة زفاف ولي العهد الحسين بن عبد الله.

وبسعادة غامرة، رحّب الملك عبد الله الثاني خلال مأدبة العشاء بالضيوف وعلى رأسهم الأمير الحسن بن طلال والحضور، قائلاً "أهلا وسهلا فيكم في بيت كل الأردنيين، مضارب الهاشميين اليوم عامرة بوجودكم، أهلنا وعشيرتنا".

وبكلمات مقتضبة ومؤثرة، وجّه الملك عبد الله الثاني وصيةً لنجله الأمير الحسين قبيل زواجه قائلاً "اليوم، الحسين ابني يكمل نصف دينه، ويبدأ مرحلة جديدة من حياته، فأطلب منه أن تظل مخافة ربنا بين عينيه".

وتابع: "الفرحة بالحسين ابني وابنكم قد اكتملت بوجودكم معنا، مستذكراً ميلاد سمو ولي العهد قبل 28 عاما حينما أنعم الله على جلالته بالحسين".

وخلال المأدبة أهدى الملك عبدالله الثاني، الأمير الحسين بن عبدالله ولي العهد، سيفاً من سيوف بني هاشم، خلال مأدبة عشاء أُقيمت في مضارب بني هاشم في الديوان الملكي الهاشمي بمناسبة زفافه حضرها قرابة 4 آلاف مدعو.

السيف الذي أهداه الملك لِـ ولي العهد الحسين هو نسخة عن سيف جلالة الملك عبدالله الأول، الذي صُنع في الحجاز عام 1916، بحسب قناة (المملكة) الأردنية.

وصُنع السيف في الأردن خصيصا لمناسبة زفاف ولي العهد، وهو من الحديد المستخرج من الأحجار المحيطة بقلعة عجلون.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على ما هو الموكب الأحمر الذي ينقل الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وعروسة من قصر زهران إلى قصر الحسينية| فيديو

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب