"مالك بن الريب" لرمضان 2016

"مالك بن الريب" مسلسل درامي تاريخي يجمع في أحداثه أنماطاً درامية عدة فيها سيرة شاعر وفارس بني تميم الذاتية مالك بن الريب غير التقليدية، مستحضراً بأحداثه سير وقصص الفرسان العرب القديمة التي ألهمت الأوروبيين بإحيائها عبر شخصيات خيالية كروبن هود وغيرها من الشخصيات الشهيرة.
تدور أحداثه حول سيرة وحياة شاعر بني تميم الشجاع مالك بن الريب الذي يؤدي دوره النجم الأردني الشهير (ياسر المصري) والحقبة التاريخية التي عاشها مع قبيلته وأقرانه منذ يوم ولادته في منطقة يحيطها الفقر والقحط والجدب من كل جانب، وينشأ مالك في هذه البيئة وعندما يصبح شاباً وشاعراً فصيحاً وفارساً شجاعاً يضطر إلى تغيير ما يعيشه بسيفه. فيغير على القوافل التجارية التي تعود ملكيتها إلى التجار الأثرياء لتحصيل ما يمكن تحصيله وتقديمه للفقراء. يثير هذا التصرف الولاة والحكام عليه وعلى أصحابه، ويصبحون مطاردين من قبلهم وقبل أتباعهم مما يضطره للهرب واللجوء إلى بلاد فارس والمكوث فيها، وهناك يستعيد مالك سيرة حياته الماضية التي أمضاها في صحراء تميم مع عصبته بالإغارة على القوافل، فتتسلل إلى قلبه نفحة إيمانية تدفعه للعدول عما كان عليه والتقرب أكثر إلى الله وبذل فروسيته في الجهاد في سبيله حيث ينضم إلى جيش الفتح الذي يقوده سعيد بن عثمان المتجه إلى بلاد خراسان. ويغير مالك قدره من فارس الفقراء إلى فارس المسلمين.
"مالك بن الريب" مسلسل سيرة وملحمة شعرية تاريخية رومانسية غنية ومشوقة تتخللها عدة قصص حب رومانسية. من تأليف الدكتور صالح الشورة وإخراج محمد لطفي وبطولة: ياسر المصري، زهير النوباني، عبير عيسى، نبيل المشيني، نادرة عمران، مارغو حداد، أشرف طلفاح، محمد الإبراهيمي، رشيد ملحس، هشام حمادة، هشام هنيدي، أحمد العمري. وتنفرد mbc بعرضه في رمضان 2016.
 

بالفيديو: شاهدي تريلر مسلسلات رمضان 2016:

اقرئي أيضاً:

نجوم الـ "السوشال ميديا" يجتمعون في "شباب البومب 5"

مشعل المطيري طبيباً نفسياَ في "42 يوم"

جدة قديماً في "حارة الشيخ"

 

أضف تعليقا
المزيد من سينما وتلفزيون