جدة قديماً في "حارة الشيخ"

تصوير: بشير صالح ومحمد الهمص وعلي الحمود

تدور أحداث هذا العمل الدرامي الحجازي التاريخي في جدة القديمة أواخر العهد العثماني، ويتناول حكاية شعبية عن أخوين وبيئتهما ونشأتهما وقصصهما، إضافة إلى العديد من الحكايات والخطوط الدرامية المشوقة الأخرى والتي تتناول طبيعة الحياة في مدينة جدة قديماً من ناحية العادات والتقاليد والثقافة في إطار اجتماعي مشوق، ويعرض على شاشة mbc
والمسلسل من تأليف بندر باجبع، وإخراج المثنى صبح، وإنتاج  O3، ويشارك في بطولته أكثر من 60 ممثلاً ومنهم: محمد بخش وخالد الحربي وعبد المحسن النمر ويوسف الجراح وفهد الغزولي وسناء بكر يونس وجميل علي وعبدالرحمن اليمني ووجنات الرهيبي ومريم الغامدي ومؤيد الثقفي وعلي الشريف ونيرمين محسن ومجدي القاضي وطلال الحربي وشيرين حطاب وشيماء الفضل وريم الحبيب، بجانب مجموعة من مشاهير "السوشال ميديا".
الكواليس: تم تصوير المسلسل وسط أجواء من التعاون الكبير بين المخرج المثنى صبح وشركة الإنتاج وأبطال العمل سواء من السعودية أو الخليج، خاصة وأن أغلبهم تعاونوا من قبل في عدة أعمال وتربطهم علاقة جيدة.
الميزانية: رصدت الشركة المنتجة ميزانية ضخمة لهذا العمل تصل إلى ما يزيد عن 12 مليون ريال، تشمل أجور نجوم العمل، والتصوير وبناء الديكورات في الإمارات. تم التصوير في مدينة أبو ظبي في الاستديو الخارجي backlot الذي تم افتتاحه خصيصاً بالشراكة بين twofour54  وشركة O3 للإنتاج والتوزيع الدرامي والسينمائي التابعة لمجموعة mbc لتصوير العمل، وأقيم على مساحة أكثر من 5 آلاف متر مربع في موقع تابع لمدينة خليفة الصناعية على شكل حي قديم يحاكي مدينة جدة أواخر القرن الـ 19. كما أن العمليات الفنية والمونتاج تمت في استوديوهات ومعامل شركة  twofour54
مشاكل: ثمة إشاعات راجت في الفترة الأخيرة أن "حارة الشيخ" ربما يحل بديلاً عن مسلسل «باب الحارة» الذي واجه خلافات ومشكلات بين طاقم عمله، ما كان يهدد بإيقافه.
أسرار: لأول مرة في عالم الدراما، سيتم نشر سيناريوهات الحلقات قبل عرضها على الشاشة في رمضان وذلك لمزيد من التشويق.

شاهدي تريلر مسلسلات رمضان 2016

اقرئي أيضاً:

نجوم ضحايا عين الحسود

الرومانسية تجمع تيم حسن ونادين نجيم في مسلسل "نص يوم" لرمضان 2016

حسن عسيري يخترق الدراما التركية في "البيت الكبير"

أضف تعليقا
المزيد من سينما وتلفزيون