تناولي هذه الأطعمة لتنعمي بشعر صحي.. ركزي على السبانخ

تباع روتين منتظم للعناية بالشعر يتضمن استخدام منتجات باهظة الثمن غير كافٍ لحماية الشعر من الجفاف الذي تترتب عنه مشاكل عدة، أهمها التساقط. النصيحة التي يجمع عليها خبراء العناية بالشعر والأطباء هي الاهتمام بالنظام الغذائي، إذ إن سوء التغذية سبب رئيسي لتساقط الشعر

لتحافظي سيدتي على صحة شعرك، ليس هذا فحسب، بل إذا كنتِ ترغبين بجعله أكثر كثافة، عليكِ أن تولي اهتماماً بنظام غذائك، فصحة الشعر من صحة الجسم. إليك قائمة بالأطعمة التي تعود بالكثير من الفوائد على الشعر.

أطعمة مفيدة لتكثيف الشعر 

الصورة عن موقع Freepik


السبانخ

السبانخ من الخضراوات الغنية بالعناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم والشعر، إذ يحتوي على نسب عالية من الحديد الذي يساعد خلايا الدم الحمراء على إيصال الأوكسجين إلى جميع  أنحاء الجسم، ما يحفز على النمو وترميم الخصلات المتلفة، كما أنه يحتوي على فيتامين C و A  الذي يعمل على ترطيب الشعر، من خلال قدرته على تحفيز الغدد الموجودة في فروة الرأس على إفراز الزيوت الطبيعية الضرورية لصحة الشعر ونموه. كذلك السبانخ  غني بفيتامين B9 الذي يعرف بحمض الفوليكFolic Acid، البوتاسيوم وغيرها التي تتساهم بدورها في تغذية الشعر، ما يجعله أكثر كثافة. 


التوت


التوت غني بفيتامين C، وهو أحد أنواع مضادات الأكسدة التي تحارب الشواردة الحرة المسؤولة عن تضرر للشعر وإعاقة نموه. 

الأسماك الدهنيّة: يُعدّ سمك السلمون، والرنجة، والماكريل من الأسماك الدهنيّة الغنيّة بأحماض الأوميغا3 الدهنيّة اللازمة لصحة الشعر.


الأسماك الدهنية 


تحتوي الأسماك الدهنية، كالسلمون، الماكريل والرنجة على أحماض أوميغا 3  التي تقي الشعر من التساقط، وتزيد من نموه وكثافته، هذا إضافة إلى أنها مصدر غني بالبروتين، السيلينيوم، فيتامين B و D، والتي تعمل جميعها على تغذية الشعر وجعله أكثر كثافة. 

ما رأيك بمتابعة رجيم الأسماك لقوام مثالي في 10 أيام


اللحوم الحمراء

غنية بالحديد وبالبروتين وغيرهما من العناصر الغذائية المهمة لتغذية بصيلات الشعر، لكن ينصح بتناولها باعتدال تجنباً للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.


الفاصوليا الحمراء

الفاصوليا الحمراء مصدر جيد بالبروتين والحديد الذي يعتبر نقصانه في الجسم سبباً رئيسياً لتساقط الشعر. 


البطاطس الحلوة 

تحتوي البطاطس الحلوة على مركب يعرف بالبيتا - كاروتين beta-Carotene الذي يحوله الجسم فيما بعد إلى فيتامين A الذي يساهم في زيادة كثافة الشعر.

الصورة عن موقع Freepik


الأفوكادو 

غني بالكثير من العناصر الغذائية، أهمها فيتامين E، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تقي الشعر من مختلف المشاكل التي عادة ما يعاني منها، أبرزها الضعف في النمو والتساقط. أيضاً الأفوكادو يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية والتي أثبتت الدراسات أن نقصها يؤدي إلى تساقط الشعر. 

البيض 

يحتوي البيض على العديد من العناصر الغذائية المهمة لنمو الشعر وكثافته، مثل البروتين الذي تتكون منه الشعر، هذا إضافة إلى البيوتين  Biotin الذي يعد أساسياً لإنتاج بروتين الشعر ويعرف بالكيراتين Keratin . البيض أيضاً مصدر جيد للزنك والسيلينيوم، وهما من العناصر الغذائية المهمة لصحة الشعر. 

الزبادي اليوناني 

أو ما يعرف باليوغرت، فهو يحتوي على فيتامين B5 المعروف بحمض البانتوثنيك Pantothenic Acid، الذي يضاعف من معدل تدفق الدم إلى فروة الرأس، ما يمنع ترقق الشعر وتعرضه للتساقط، 

إلى هذه القائمة، أضيفي إلى نظامكِ الغذائي، الفواكه الحمضية، الفراولة، الفلفل، لغناها بفيتامين C، كذلك الحبوب التي تعد مصدراً غنياً بالبروتين، الزنك، الحديد، البيوتين وحمض الفوليك.


هنا يمكنك  أيضاً متابعة فوائد الزبادي اليوناني للتنحيف

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر