هل تعرفين ما هو الكنب البوكليه .. تعرفي على احدث اشكال اطقم كنب البوكليه بألوان مختلفة 

تشتق كلمة "بوكليه" من الكلمة الفرنسية التي تشير إلى كرة لولبين أو حلقية، حيث تدلل بهذا على سلسلة الألياف الملتفة أو القماش المصنوع منها، والذي يكون أغلبه من الصوف.
يتدخل مع الصوف أنواع أخرى من الأقمشة وهي الحرير، القطن، والكتان.
إن كنب بوكليه هو الاختيار المثالي لكِ إن كنت ترغبين في إضافة لمسة أناقة وجاذبية إلى منزلكِ ، خاصةً إن كانت في غرفة المعيشة، فمما لا شك فيك أنه سيضيف لمسة خاصة من الأناقة والجاذبية، كما يفرض طابع من الهدوء العام والدفء على المكان، نظرًا لما يتكون من نسيج راقي، كما أنه يتمتع بالألوان المحايدة البسيطة.

تفصيل كنب بوكليه

لقد اكتسح قماش البوكليه الساحة مرة أخرى، فقد كان مسيطرًا منذ الحقبة الأربعينية وفي مختلف الاستخدامات، إلا أنه بسبب الأنواع الحديثة الأخرى قد قل نسبيًا في الأسواق، حتى فرض سيطرته مرة أخرى من جديد، وقد بدأ كبار المشاهير يعتمدونه في تفصيل أثاث منازلهم مما روّج له بكثرة، وبدأ الناس يدخلونه شيئًا في شيئًا في قطع الأثاث، بدءً من الوسائد، الكراسي، حتى صار طقم الأثاث كاملًا، متكون من البوكليه، ونستدل من هذا أنه يمكن تفصيل تصاميم مختلفة من كنب بوكليه، وأجزاء متنوعة منه:

كنب بوكليه خشب:
 

الصورة من موقع pexels

قد يتضمن تفصيل الكنبة أنواع مختلفة من الخشب، مثل، الزان، أو البلوط، وغير ذلك من أنواع الأخشاب التي قد تتفاوت جودتها من نوع لآخر، إلا أنه يضفي لكنبة البوكليه بساطة التصميم، وإحساس بالإشراقة، ويكون اختيار مناسب جدًا في المساحات الصغيرة.

ما رأيك في مشاهدة المزيد من أحدث موديلات كنب متصل مودرن وطرق ترتيبها

تفصيل البوكليه والأكريليك:

يتماشى الأكريليك بشكل كبير مع قماش البوكليه، ويمكن إنتاج العديد من التصميمات المختلفة خلالهما، سوء كلاسيك، مودرن، عصري وأنيق، هذا فضلًا عن تميز التصميم بالمتانة والجودة الرائعة.

الصورة من موقع freepik

تفصيل بوكليه مع روطان: 

هو من التصميمات التي يتم اعتمادها أكثر الأمر مع الأجواء الساحلية، لا سيّما في الكراسي، فيتضمن الإطار خشب الروطان في حين تأتي المقعدة ووسادة الظهر من قماش البوكليه.
أريكة متكاملة من البوكليه: حيث يتم تغطية كافة الجوانب والإطارات من قماش البوكليه، فيعطي طابع أكثر بالاحتواء والدفء، خاصة إن كان بلون الكراميل، ويكون مناسب تمامًا في فصل الشتاء.

الصورة من موقع freepik

تفصيل أريكة صغيرة بمقعدين:

هي من أكثر القطع الرائجة لعام 2023، حيث تأتي باقتران مثالي من قماش البوكليه للقطع المنحنية الغير متماثلة، مع تصميم مزين بالأذرع المنحنية الواسعة، وأرجل ذات تأثير ذهبي.

الصورة من موقع pexels

أريكة بوكليه ركنيه على اليد اليمنى: 

هي من التصاميم التي نالت إقبالًا كبيرً مؤخرًا، فهي تصميم كلاسيكي يعمل على الاستفادة من المساحة لأقصى حد، وتلتقي مع الحداثة خلال تصميم الذراع المطوية والأرجل السوداء التقليدية لتكمل نمط غرفة المعيشة.
أيًا كان التصميم الذي ترغب به فيجب اعتماده وفق الديكور والألوان الموجودة بالمنزل، حيث تختار الألوان المحايدة التي تتناغم مع نمط الديكور الداخلي والملمس لتحقيق التوازن، كما يجب الاهتمام أيضًا بالوسائد والأغطية المزخرفة.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على أفكار تسريحات غرف نوم مودرن ونصائح لتصميمها في ديكورات 2023 .. تعرفي عليها

الصورة من موقع pexels

المصدر: homestyle

أضف تعليقا
المزيد من ديكور