أفكار تسريحات غرف نوم مودرن ونصائح لتصميمها في ديكورات 2023 .. تعرفي عليها

    تعد تسريحة غرفة النوم من القطع الأساسية في الغرفة؛ وهي من أهم القطع التي تهتم بها كل سيدة فهو المكان الذي تقضي فيه الكثير من وقتها أثناء التزيين والنظر إلى المرآة؛ والتي تضم أدوات التجميل الخاصة بها، وهي عبارة عن منضدة تضم عدد من الأدراج للتخزين وتعلوها مرآة .
وسوف نعرض عليكِ خلال السطور التالية عدد من الأفكار والنصائح لتصميمات تسريحات غرف نوم مودرن تتناسب مع الأشكال العصرية لغرفة النوم الحديثة ..

التسريحات الخشبية :

الصورة من موقع pexels

تعتبر التسريحات الخشبية من أكثر الأنواع المناسبة لتصميمات غرف النوم الصغيرة في المساحة، وهي عبارة عن منضدة خشبية بأرجل قصيرة نسبياً مثبتة في الأرض، وتضم عدد من الأدراج المتساوية في الحجم والتي تبدأ من أول أربعة أدراج وقد تصل إلى عشرة للتخزين، وتعلوها مرآة تقليدية سواء مستطيلة أو دائرية تتناسب حجمها مع حجم التسريحة .

التسريحات المعلقة :

الصورة من موقع pexels

وهي عبارة عن رف يأخذ حيزاً من الجدار؛ ويتناسب أيضاً مع مساحات غرف النوم الصغيرة لأنه لا يستهلك مساحة كبيرة من الغرفة، ويمكن تفصيله بالشكل المناسب لها، سواء بتزويده بعدد من الأدراج لتخزين الأغراض أو استخدام السلال لتخزين الأغراض بها بجانبه.
 كما يتم وضع مرآة مستطيلة معلقة أعلاه بجوارها المصابيح المثبتة في الحائط لإضاءه مثالية؛ ويلتحق بها كرسي مميّز في تصميمه، وتنجيده .

تسريحات ذات برواز مضئ :

الصورة من موقع freepik

وهي من الأنواع الأكثر انتشاراً حالياً في معظم غرف النوم الحديثة، وغالباً ما تأخذ شكل حرف "U" وتزود بالعديد من الأدراج المقسمة لتخزين الأغراض، مع وجود المرآة الكبيرة المزودة بالمصابيح على جانبيها؛ و التي تساعد على توزيع الضوء بشكل مثالي على الوجه، والتي ينصح بها تحديداً في تسريحة غرف النوم للسيدات اللواتي يضعن المكياج بشكل يومي.

ما رأيك في معرفة طرق استغلال المساحة بغرف نوم صغيرة

تسريحات غرف نوم بسيطة :

الصورة من موقع pexels

وهي عبارة عن تسريحة بسيطة مكوّنة من مرآة بمختلف أشكالها وأحجامها مع طاولة ناعمة والتي يتم وضعها في أحد أركان الغرفة، وهي لا تتطلّب حيزاً كبيراً، والتي يمكن صف الصناديق وعلب المكياج عليها .

تسريحات مصممة داخل الدولاب: 

الصورة من موقع pexels

إذا كانت غرفة نومكِ صغيرة للغاية، أو ترغبين إضافة العديد من العناصر في الغرفة كوضع وحدة للتليفزيون أو تخصيص منطقة للجلوس، فهذا النوم من التسريحات سيكون مثالي جداً؛ حيث سيتم تصميم التسريحة مدمجة في الدولاب أو يمكن دمجها أيضاً في غرفة الملابس، وهي بذلك لا تشغل حيز في الغرفة، بالإضافة إلى الحصول على مساحة تخزين كبيرة على هيئة أدراج مغلقة.

التسريحة الزجاجية : 

الصورة من موقع freepik

وهذا النوع من التسريحات غير منتشر ولكنها موجود وتعد من الأنواع التي يفضلها البعض ، وتكون التسريحة فيه مصنوعة من خامة الزجاج ، وهي توحي بالأتساع كما أنها تُضفي لمسة الاناقة والفخامة في غرفتكِ، ولكنها لا تصلح إلا لتخزين بعض الأغراض الصغيرة.
وبذلك نكون قدمنا لكِ سيدتي عدد من الأفكار المميزة والمختلفة لتسريحات غرف نوم مودرن للأستعانة بها عند تصميم غرفة النوم الخاصة بكِ .

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على أفكار لاختيار دهانات غرف نوم حديثة 

المصدر : موقع architecturaldigest.com

أضف تعليقا
المزيد من ديكور