طرق استغلال المساحة بغرف نوم صغيرة

أن يكون لديك غرفة نوم صغيرة، هذا ليس سيئا كما تعتقدين. ففي أحيان كثيرة الأماكن الصغيرة تعتبر بمثابة تحدي لك، وخاصة عندما تقررين استغلالها بطريقة مثالية وغير تقليدية. لا تجعلي هذه المشكلة تمنع استمتاعك بقضاء وقت رائع في المنزل. فقط اتبعي النصائح وشاهدي الصور التالية وسوف تدركين جيدا كيف تستغلي المساحات في غرفتك الصغيرة.

شراء أثاث متعدد الوظائف

الصورة من موقع Freepik

عندما تقومين بشراء سرير مثلا، تأكدي أنه يوجد به مكان أسفله مخصص لتخزين مقتنياتك. هذا المكان من الممكن أن تجديه بعدة أشكال ومساحات ويسمح لك بتخزين الأشياء بشكل منظم، كما أنها تحمي القطع جيدا من الأتربة.

 استغلي حائط السرير

الصورة من موقع Freepik

كوني مبدعة واستخدمي شماعات الحائط، حيث يمكنك استخدامها في تخزين حقائب اليد. اتجهي أيضا إلى الأثاث الذي يمكن طيه مثل الترابيزات والكراسي، فهذه الطريقة في تنظيم غرفة نومك ستساعدك كثيرا في استغلال كل جزء صغير بها.

اتجهي إلى المكتب الصغير

الصورة من موقع Freepik

بدلا من وضع منضدة صغيرة بجوار سريرك، قومي بوضع مكتب صغير فهو سيمكنك من الاستذكار أو إنجاز مهام عملك وأيضا يمكنك استخدامه كمنضدة لتضعين عليها الأشياء في المساء سواء كان كتاب أو كوب ماء مثلا.

ما رأيك في مشاهدة المزيد من أفكار لاختيار دهانات غرف نوم حديثة 

اشتري أشياء تحقق لك الاستفادة القصوى من المكان

الصورة من موقع Freepik

تخلصي من خزانة ملابسك كبيرة الحجم، واستبدليها بأخرى صغيرة وبسيطة ومنظمة. يفضل أن تكون أبوابها تنزلق بدلا من التي تفتح للخارج حتى لا تضيق مساحة الغرفة أو اشتري شماعات الملابس المعدنية وعلقي عليها ملابسك. أما بالنسبة للأحذية، فضعيهم في صندوق أو اثنين كبار بطريقة ديكورية مميزة على الأرض حتى تحميهم من التلف الناتج عن تراكم الأتربة.

استخدمي الأرفف بطريقة ذكية

الصورة من موقع Freepik

الأرفف في الغرفة تعتبر المنقذ لك في كل شيء، فيمكنك استخدامها لعرض التحف الصغيرة أو وضع إطارات الصور المختلفة. فميزة الأرفف أنها لا تأخذ مساحة كبيرة كما أنها ستساعدك في استغلال مساحة غرفة النوم الصغيرة بشكل مثالي.

اختاري مرآة مميزة ذات حامل

الصورة من موقع Freepik

تعد المرايا من الأشياء المهمة في غرفة النوم لأنها تزيد من حجم غرفة نومك الصغيرة. المرايا الأفقية ذات الحوامل تكون مناسبة جدا لغرفة النوم الصغيرة لأنها تغنيك عن المزين (التسريحة). فقط ضعي مستحضرات التجميل وأدوات مكياجك على الأرفف المجاورة للمرآة. وبهذا لن تهدري أي مساحة إضافية من مساحة غرفتك.

تنظيم الأدراج

إذا كان لديك أي نوع من الأدراج في غرفة نومك الصغيرة، تأكدي دائما أنهم مقسمين ومنظمين، لتسهلي على نفسك مهمة البحث عن أغراضك. ضعي بداخلهم فواصل لتنظيم الأدراج ويمكنك شرائهم من أي متجر لبيع إكسسوارات المنزل.

أدراج إضافية

الصورة من موقع Freepik

وجود مساحة تخزينية كافية يُعد مشكلة تؤرق كل امرأة -بالتحديد- عند تصميم الغرف الصغيرة، لذلك، فإن استغلال المساحة أسفل السرير يجب أن يكون من أولوياتك، أو صمم سريرًا مزودًا بأدراج سفلية يسهل فتحها، دون الحاجة لحمل المرتبة ووضع ما تريده أسفلها.

استغل جدران الغرفة

الصورة من موقع Freepik

يعتقد بعض الناس أن مساحة الجدران لا يمكن استغلالها، ولكن لما لا تفكر في استخدام سرير قابل للطي لأعلى، بحيث يوفر مساحة خلال ساعات النهار للحركة بسهولة داخل أركان الغرفة، وخاصة إن كنت تريد ممارسة أنشطة مختلفة في غرفة النوم بالنهار.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على ديكورات غرف نوم بنات عصرية ومختلفة
المصدر: idealhome

أضف تعليقا
المزيد من ديكور