أبرز المصممين العرب الذين زينت تصاميمهم مهرجان كان 

الممثلة كاثرين زيتا جوزن (مصدر الصورة:Valery HACHE / AF)

 

عادة ما يشكل مهرجان كان فرصة لمصممي الأزياء لتقديم إبداعاتهم وتصاميمهم الجميلة. وقد كان للمصممين العرب حصة الأسد إن أمكن القول في اختيارات النجمات العالميات والعربيات.

حيث لجأت أكثر من نجمة إلى دار أزياء عربية لتختار إطلالتها فوق السجادة الحمراء في مهرجان كان.

ويمكن القول إن المصممين العرب لم يخيبوا الظن وأتت إطلالتهم غاية في الأناقة .

إليكم جولة على أبرز المصممين العرب الذين شاركوا في مهرجان كان بتصاميمهم .

المصممة اللبنانية جيمي معلوف Gemy Maalof شاركت في مهرجان كان بفستان باللون الفوشيا يبدو وكأنه صنع من بتلات زهور تساقطت وتجمعت لتشكل هذا التصميم البديع الذي زين إطلالة مقدمة البرامج ريا أبي راشد في افتتاح المهرجان.

 

أما المصمم العالمي إيلي صعب Elie Saab فقد كان لديه عدة تصاميم من توقيعه مشاركة في مهرجان كان تميزت بالرقي والنعومة .

حيث ارتدت Carys Doughlas ابنة النجم العالمي مايكل دوغلاس وزوجته كاثرين زيتا جونز فستانا من الدانتيل الأبيض من تصميم صعب من مجموعة ربيع صيف 2023 الفستان رغم أنه شفاف إلا أنه تميز بالنعومة والأنوثة ولم يكن فاضحا جدا ما جعله ملائما لإطلالتها الشابة .

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by ELIE SAAB (@eliesaabworld)

والدتها النجمة Catherine Zeta Jones اختارت أيضا من إيلي صعب لكن من مجموعة الخياطة الراقية لربيع 2022 وارتدت فستانا أحمر مع كاب جانبي وكأنها أميرة إغريقية .

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by ELIE SAAB (@eliesaabworld)

لا زلنا مع تصاميم إيلي صعب وفستان مرصع بالكامل مع قلنسوة اختارته عارضة الأزياء Alessandra Ambrosio من مجموعة الدار للخياطة الراقية ولكن من الأرشيف حيث أن الفستان هو من العام 2005. 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by ELIE SAAB (@eliesaabworld)

رزان الجمال ارتدت أيضا فستانا من إيلي صعب في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي وأتى باللون الأخضر البحري مع كشكش كبير يلتف حول الرقبة ويمتد إلى الكتف وتميز التصمي بالانسيابية الشديدة  .

ما رأيك أيضً متايبعةمجموعة ايلي صعب للأزياء الراقية ربيع وصيف 2023

المصمم اللبناني نيكولا جبران Nicolas Jebran قدم تصميما بديع التفاصيل شديد الأنوثة في مهرجان كان وإن كان تميز بالجرأة نوعا ما. الفستان الأبيض أتى بصدر شفاف تغطيه زهور ثلاثية الأبعاد وشق كبير يصل إلى أعلى الفخذ وقد اختارته نجمة بوليوود Esha Gupta في أول مشاركة لها في مهرجان كان. ويبدو أنه حقق الغاية المنشودة حيث تغنت الكثير من وسائل الإعلام بإطلالتها . 

 

 

مصمم الأزياء اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika كان له بصمة مميزة في مهرجان كان وإطلالات الفنانات والنجمات .

هنا نرى عارضة الأزياء Alessandra Ambrosio وقد اختارت فستانا من تصاميمه لحضور حفلة الافتتاح التي أقيمت مساء يوم 16 مايو. الفستان من مجموعة خريف شتاء 2023-2024 وقد أتى بقصة ضيقة وشق كبير يكشف عن الفخذ وتم ترصيعه بالكامل بالترتر متعدد الألوان .

 

الممثلة Han Dan Tong اختارت فستانها من تصاميم حبيقة من مجموعة خريف شتاء 2023 وأتى الفستان قصيرا باللون الزهري مع تطبيقات زهور ثلاثية الأبعاد باللون البرتقالي والملفت كان الكاب الطويل الذي بدأ من قصة الظهر وليس من الكتفين كما هي العادة ما منح الإطلالة مظهرا مميزا .

 

لا زلنا مع تصاميم جورج حبيقة والممثلة Farnoush Hamidian التي ارتدت فستانا شديد الرقة من مجموعة جورج حبيقة لخريف وشتاء 2023- 2024 تزينه أشغل الشك والتطريز باللونين الفضي والذهبي .

 

المصمم اللبناني العالمي زهير مراد Zuhair Muradكان له تصميم مميز حالم ارتدته النجمة منى زكي من مجموعة الخياطة الراقية لربيع صيف 2022 الفستان تميز بتدرجاته اللونيه بين الزهري والأزرق مع لمسات من البنفسجي وأنت تنورته الواسعة مزينة برسوم يدوية لمراكب شراعية تحولت فيه منى إلى أميرة من أميرات ديزني  .

 

عارضة الأزياء البرتغالية Sara Sampaio اختارت أيضا تصميما جميلا من زهير مراد من مجموعة الخياطة الراقية لربيع صيف 2023 تميز بلونه البرتقالي وبدا كأنه لفافات من قماش تعانق جسد العارضة وينبثق عنها ذيل طويل من الكتف اليمنى يتفجر خلفها .

 

كما كان لتصاميم زهير مراد ظهور ثالث مع الممثلة Calista Flockhart التي أتت لتدعم زوجها النجم هاريسون فورد في افتتاح آخر أفلامه التي يؤدي فيها دور انديانا جونز. فستان كاليستا اتى من مجموعة ما قبل خريف 2023 للملابس الجاهزة وأتى من التول والمخمل الأسود .

 

المصمم اللبناني زياد نكد Ziad Nakad تواجدت تصاميمه بقوة في مهرجان كان والبداية كانت مع الممثلة الروسية Victoria Bonya التي ارتدت فستانا مزينا بالريش من مجموعته للخياطة الراقية لربيع صيف 2023.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Ziad Nakad (@ziadnakad)

المؤثرة الأوكرانية Sasha Ray اختارت تصميما مميزا من زياد نكد أتى شفافا لكنه مرصع بالكامل مع ياقة من الريش أضفت عليه نفحة من الغلامور.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Ziad Nakad (@ziadnakad)

 

أما العارضة الأرستقراطية اللايدي Victoria Hervey فقد ارتدت من تصاميم زياد نكد ثوبا فضيا تميز بالأناقة والرقة .

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Ziad Nakad (@ziadnakad)

الانفلونسر الهندية المقيمة في دبي Farhana Bodi اختارت اتيليه زهرة Atelier Zuhra في دبي لإطلالتها المشرقة باللون الأصفر الليموني المزين بالريش مع ذيل يصل طوله إلى 3 أمتار وعقدة كبيرة .

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Ziad Nakad (@ziadnakad)

المصمم اللبناني جان لويس سباجي صمم إطلالة  مايا دياب التي تميزت بالجرأة حيث تكونت من فستان مشقوق حتى أعلى الفخذين وظهر مكشوف وأسفله ما يشبه الليغنغ الشفاف المرصع بحبوب الكريستال في طلة اعتبرها الكثير من المتابعين جريئة جدا 

بعدما تعرفتِ الى أبرز المصممين العرب في مهرجان كان تابعي الآن الأحمر يفيض سحرًا على سجادة مهرجان كان 2023

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Maya Diab (@mayadiab)

أضف تعليقا
المزيد من ستايل النجمات