كيف تحمين بشرتك من حرارة الصيف بـ7 وصفات طبيعة ؟

تزداد عيوب ومشاكل البشرة لدى الكثيرين في فصل الصيف، وتتفاقم مع التعرض لأشعة الشمس ودرجات الحرارة المرتفعة بشكل يومي، ولعلاجها ينبغي استخدام المكونات الطبيعية الموجودة بالمنزل والتي تساعد على اختفاء العيوب والبثور.

إليك 7 وصفات طبيعية لحماية بشرتك من أشعة الشمس وتمنع ظهور البثور بالوجه.

عصير الليمون

الصورة من موقع pexels

يتميز عصير الليمون باحتوائه على خصائص تختلف عن باقي الفاكهة، حيث يمكن استخدامه على جميع أنواع البشرة للتخلص من مشاكل وعيوب الجلد عند إضافته إلى نصف ملعقة صغيرة من عصير البرتقال، ووضعهما على البشرة لمدة 15 دقيقة قبل غسيل الوجه وتجفيفه، ليظهر التغيير على البشرة مباشرة. 

زيت جوز الهند

الصورة من موقع istockphoto

يعد علاجاً لتصحيح عيوب البشرة، من خلال تدليك الوجه بزيت جوز الهند مع التركيز على البثور والعيوب، فإذا ولدت اليدان كمية من الحرارة هذا يعني أن العملية تتم بنجاح، لتساعد على اختفاء العيوب بسهولة بعد تكرارها لمدة يومين متتاليين.

زيت اللوز 

الصورة من موقع freepik

وهو يشبه كثيرًا زيت جوز الهند في نتائجه ويحتوي على فيتامين "E"، وعن طريق مزجه مع قليل من السكر، ووضعهما على الوجه مع التدليك سيلاحظ الفرق وتأثير زيت اللوز على تقليل العيوب، كما أن السكر يقوم بعملية تقشير البشرة ويجدد لونها. 

ما رأيك في معرفة نصائح لحماية بشرتك من حروق الشمس في الصيف

لب الأفوكادو

الصورة من موقع freepik

يستخرج اللب من ثمرة الأفوكادو، حيث يمكن طحنه لصنع عجينة سميكة ووضعها على الوجه لمدة 20 دقيقة على الأقل، قبل إزالته وغسل الوجه بماء دافئ وتكرر العملية كل يومين لمدة أسبوع واحد. 

 زيت الصبار

الصورة من موقع pexels

يعتبر الصبار مثالياً في علاج العيوب، ويمكن استخدامه أيضًا لتحسين لون البشرة، حيث يتم وضعه بالتساوي على البشرة حتى يجف ويغسل الوجه بماء الورد، كما يمكن تكرار هذا العلاج البسيط كل 4 ساعات في اليوم لمدة يومين متتاليين.

العسل 

الصورة من موقع pexels

يحمل العسل فوائد كثيرة للبشرة تساعد على التخلص من البثور ويقلل من الشعر الزائد بالوجه، ويمكن استخدامه بطبقات سميكة على الوجه حتى يجف ثم يغُسل، ويمكن تكراره لتقليل الشوائب، ولكن يجب تجنب استخدام الصابون بعده مباشرة.

الحليب البارد

الصورة من موقع pexels

يساعد الحليب البارد على تطهير البشرة من السموم، ويجعلها أكثر إشراقًا، للمساعدة على التخلص من العيوب، ويمكن غسل الوجه بالحليب البارد 3 مرات في اليوم الواحد، حيث يعتبر علاجاً طبيعياً لاحتوائه على مواد مغذية.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على طرق علاج حروق الشفاه من الشمس 

المصدر: Boldsky

أضف تعليقا