تفتيح اليدين من أول استعمال

تعاني الكثير من الفتيات بسبب اسمرار اليدين، ويحاول العديد منهن تبييض اليدين بطرق مختلفة، ويحدث اسمرار اليدين بسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس. 

تنتج بشرتنا مادة الميلانين لحماية نفسها من أشعة الشمس القاسية والمزيد من الميلانين يدل على البشرة السمراء، وإليك أبرز الطرق الفعالة لتبييض اليدين.

1- مكونات لتبييض اليدين من أول استعمال:

الليمون

 

يوجد الليمون في كل منزل ويمكن أن يكون أفضل علاج لتبييض المناطق الداكنة من الجسم، وذلك بفضل حقيقة أنه يعتبر عامل تبييض طبيعي، اعصري ليمونة وافركي بضع قطرات منها على قدميك ويديك، دعي العصير يجف لمدة خمس عشرة دقيقة وبعد ذلك، اغسليه بالماء العادي، يحتوي الليمون على عوامل تفتيح البشرة ويمكنه تفتيحها على الفور.

الزبادي

نظرًا لأن الزبادي يحتوي على حمض اللاكتيك، فيمكن أن يثبت أنه عامل تبييض رائع يمكن أن يساعد في تفتيح البشرة الداكنة، ببساطة ضعي ملعقة صغيرة من الزبادي على المناطق الداكنة واتركيها تجف، بمجرد أن يبدأ الزبادي بالجفاف، اغسليه بالماء بعد تدليكه لبضع دقائق.

 

الخيار

يمكن أن يعمل الدواء القابض الطبيعي في الخيار على تفتيح البشرة، ويمكن لفيتامين أ الموجود فيه التحكم في إنتاج الميلانين في الجلد، فقط ابشري الخيار وضعي العصير على يديك وقدميك، اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه، سيؤدي تكرار هذا لمدة شهر إلى تفتيح بشرتك الداكنة بشكل كبير.

ما رأيك بتجربة خلطات طبيعية لعلاج بروز عروق اليدين

البرتقال

البرتقال غني بفيتامين سي الذي يعمل كعامل تبييض طبيعي ويعالج فرط التصبغ، مما يجعله مثاليًا لتفتيح المناطق الداكنة من الجسم، اعصري برتقالة وضعي عصيرها على المناطق المظلمة، اتركي العصير لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم اغسليه بالماء العادي ستتفاجئين برؤية النتائج.

ما رأيك أيضاً في تجربة ماسكات لإخفاء تجاعيد اليدين 

الطماطم

تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين، أحد مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس، كما أنه يجعل البشرة أقل حساسية للأشعة فوق البنفسجية التي تسبب تغميق البشرة، كما أنها تحتوي على كمية عالية من فيتامين سي المعروف بقدرته على تفتيح البشرة.

 

 الأطعمة التي تحتوي على حمض اللاكتيك

حمض اللاكتيك هو حمض ألفا هيدروكسي، وهو مجموعة من الأحماض تحدث بشكل طبيعي في بعض الأطعمة، تزيل هذه الأحماض الطبقة العليا من الجلد الميت، وغالبًا ما تستخدم في علاجات العناية بالبشرة التجارية للتخفيف من الجلد الجاف والمتقشر والداكن، استخدمي فقط منتجات حمض اللاكتيك في الليل، حيث يمكن أن تجعل بشرتك أكثر عرضة للتلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية.

الأطعمة الحمضية التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي 

يعمل حمض الستريك الموجود في الأطعمة الحمضية كمقشر، ويساعد على تفتيح البقع الداكنة، بينما يعمل فيتامين سي على تلطيف بشرتك ويساعد في علاج فرط التصبغ، وه عبارة عن بقعة من الجلد الداكن ناتج عن زيادة الميلانين. 

ما رأيك بالتعرف على كيفية عمل سيروم فيتامين c من مواد طبيعية

ضعي عصير الليمون أو البرتقال الطازج على الجلد على يديك وقدميك باستخدام كرة قطنية قبل النوم، اتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ. 

جففي قشور البرتقال في الفرن واطحنيها حتى تتحول إلى مسحوق، تخلط مع الزبادي العادي وتوضع على بشرتك قبل النوم، اشطفيه بعد 15 إلى 20 دقيقة.

اهرسي ربع كوب من لب البابايا الطازج وضعيه على بشرتك، اشطفيه بعد 20 دقيقة. 

يمكن أيضًا استخدام خل التفاح كتطبيق موضعي وهو مضاد طبيعي للفطريات، ويمكن أن يساعد في تفتيح البشرة، خففي الخل بكميات متساوية من الماء، ثم ضعيه على يديك وقدميك واتركيه حتى يجف. 

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على 

المصدر: secretsdesimone 

مصدر الصور : موقع pexels

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة