تفادي هذه الأخطاء الخطيرة في مكياج العمل!

في مكان العمل، محبات المكياج يواجهن تحدي: التعبير عن تفردهن وعشقهن للمكياج، مع الإبقاء على طلاتهن رصينة ومفعمة بالإحتراف والرقي. مثل الملابس التي ترتدينها الى المكتب، قد يصبح المكياج خطيراً بحسب الخيارات التي تقومين بها بروتينك الجمالي قادرة على أن تؤثر برؤية زملاؤك في العمل لك بشكل دراماتيكي. في الحقيقة، شكلك قادر على أن يجعلك تبدين أقل كفاءة. ففي دراسة حديثة، أثبت بأن السيدات اللواتي لا يضعن المكياج يجنين مالاً أقل من اللواتي تطبقنه بشكل يومي. من هنا، ثمة أخطاء كبيرة تقترف في مكياج العمل عليك تفاديها لتتأكدي من أن مكياجك يبدو مثالياً دوماً في المكتب. 


1-   الإضاءة البيضاء تؤثر بشكل سلبي للغاية على تطبيق مكياجك وبالتالي يستحسن أن تتفقدينه وتضيفي اليه لمسات التعديل في الحمام بدلاً من القيام بذلك أثناء جلوسك على مكتبك. فالكثير من الحمامات تتضمن شبابيك مع إضاءة طبيعية أو إنارة أفضل من المكتب. 

الصورة عن موقع Freepik


2-    إستخدام الكثير من الألوان المعدنية في روتين مكياجك مرفوض في العمل. عليك رفض اللمعان والبريق لأنها تتلاءم خارج المكتب فحسب. إذا كنت تحبين لمسة اللمعان، إحصلي عليها من خلال حمرة الخدود الناعمة لمنح بشرتك إشراق صحي. 


3-    اختاري لون حمرة قوي في الإجتماعات الهامة. عندما تتحدثين أمام مجموعة تريدين للناس التنبه الى ما تقولينه واللون الزاهي يستقطب الإنتباه ما يشد زملائك الى الإستماع إليك. جربي اللون البرتقالي النيود أو الزهري الكرزي. 

نقترح عليك أفكار ملابس للعمل من وحي النجمات

الصورة عن موقع Freepik


4- لا تكثري من كريم الأساس: التزمي بكمية معقولة لأن الإكثار منه سيبدو ثقيلاً في الضوء الأبيض. جربي تغطية الهالات السوداء فقط والبثور والشوائب الأخرى بمزيل العيوب ومن ثم حققي التوازن في بشرتك من خلال كريم أساس شفاف أو مرطب ملون. 


5-  لا تنسي أن تلوني حاجبيك لأنك ستبدين أكثر جاذبية وإحترافاً. فالحاجبين يحددان شكل الوجه. بوسعك حتى تحسين شكل حاجبيك من خلال تلوينهما ولكن لا تكثري من تحديدهما حتى لا تحصلي على لوك قاسي.

 

الصورة عن موقع Freepik


6-  تفادي الملمع: اتركي ملمع الشفاه للخروجات مع الصديقات لأن الشفاه اللامعة تبدو كاجوال ومرحة وشبابية. لذا إبحثي عن تركيبات الحمرة المات الكريمية أو مرطبات الشفاه. 


7-  الكونتور المبالغ: كلنا نعلم بان الكونتورينغ يلقى رواجاً كبيراً ولكن لا تتجاوزي الحدود وقومي بتطبيق هذه التقنية بنعومة. إنحتي وجهك بمستحضر بدرجة لونية واحدة أدكن من لون بشرتك الطبيعي ولا يهم إن كانت التركيبة كريمية أو بودرة طالما أنها لا تبدو قوية ومبالغة. 


8- تخطي حمرة الخدود: كثر من السيدات يعتقدن بأنهن إن طبقن الكونتور، لن يحتجن الى حمرة الخدود وهذا خطأ فادح فالبلاش يضيف اللون الى وجهك.

ما رأيك بتعلم تطبيق طريقة عمل كونتور الوجه الطويل

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج