ما هي فوائد صابون الغار لحب الشباب؟

هو أحد أنواع الصابون القديم، والذي يتم تصنيعه يدويًّا من زيت الزيتون وزيت الغار، ويتميز هذا الصابون بأنّه طبيعي أي أنّه خالٍ من المواد الكيميائية ولا يحتوي على عطور أو مواد حافظة، لهذا تم استخدامه كأحد منتجات العناية بالبشرة، فهو يحتوي على خصائص مرطبة، كما أنّه منظف عميق ويُساعد على تخفيف مجموعة متنوعة من مشاكل البشرة أحدها حب الشباب.

وتشمل فوائد صابون الغار لحب الشباب الآتي:

 يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات 

الصورة من موقع pexels

فإن زيت الزيتون هو أحد المكونات الرئيسية لصابون الغار، ومن المعروف بأنّ لهذا الزيت العديد من الفوائد الصحية للبشرة، فهو يحتوي على العديد من المركبات التي لها تأثيرات فعالة مضادة للالتهابات، وبالتالي قد تُساعد على التخفيف من معظم مشاكل البشرة كحب الشباب، والجروح الحروق، وغيرها. 

يحتوي على خصائص مرطبة ويحارب البكتيريا

زيت الغار له القدرة على الحد من نمو بعض أنواع البكتيريا، كما أنّه يمنع التهابات الجلد، ويُرطب البشرة ويمنع الجفاف الذي قد يكون سببًّا لحدوث العدوى. إنّ زيت الزيتون أيضًا قد يُساعد على منع نمو البكتيريا المُسببة لحب الشباب، كما أنّه يُحافظ على رطوبة البشرة.

الصورة من موقع pexels

ما رأيك في تجربة صابون الغار للشعر

 يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة

يُعد زيت الزيتون أحد المواد الطبيعية المُضادة للأكسدة، وتكمن أهمية المواد المُضادة للأكسدة كزيت الزيتون في الحفاظ على رطوبة الجلد طوال الوقت، وهذا ما يُساهم بدوره بتعزيز عملية تعافي حب الشباب.

 كيف يُمكنني تمييز صابون الغار الجيد؟

 

الصورة من موقع freepik

إذا كنت تبحثين عن نوعية جيدة من صابون الغار فعليك مراعاة الأمور التالية:

 -اختاري الصابون الذي يكون لونه بنيًا من الخارج ومخضرًا من الداخل، وليس الذي بلون واحد، فكلما كان اللون أغمق، زادت نسبة زيت الغار.

- صابون الغار الطبيعي يتميز بأنّه يطفو في الماء وتفوح منه رائحة الغار الطيبة.

-اختار الصابون الذي تم تجفيفه لمدة 10 أشهر، فكلما زاد عمر الصابون كانت جودته أفضل.

ما هي الطريقة الصحيحة لاستخدام صابون الغار لحب الشباب؟

الصورة من موقع pexels

يُمكن استخدام صابون الغار كغسول لجميع أنواع البشرة، كما أنّه مناسب لجميع الأعمار، ويتم استخدامه من خلال صنع رغوة من الصابون ووضعها على الوجه، ثمّ يُترك ليجف بعد ذلك يشطف بالماء، فهو يُساعد على تنظيف البشرة دون أن يؤدي إلى جفافها، وبالتالي لا يتسبب في جعل البشرة تُفرز المزيد الدهون.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على استخدامات ورق الغار للبشرة
المصدر: https://orinko.org/ 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة