ماسكات لتنظيف البشرة من حب الشباب قبل العيد 

أيام ويُحل عيد الفطر المبارك وجميعنا نبحث عن إطلالة مميزة وبشرة صافية، لكن قد يظهر ما يزعجكِ في شكل بثرة يحيط بها الالتهاب و الألم. لا داعِ للقلق يمكنكِ ببساطة علاج حب الشباب على الفور من خلال ماسكات طبيعية بسيطة. 
يعاني الأشخاص من جميع الفئات العمرية تقريبًا، وخاصة المراهقين، من مشكلة حب الشباب. يمكن أن يكون ناتجًا عن مجموعة من العوامل، مثل التغيرات الهرمونية والتوتر وسوء التغذية. يمكن يصاحب حب الشباب بعض الألم لأنه غالبًا ما يتحول إلى دمامل مليئة بالصديد. 

ماسكات حب الشباب: 

1. العسل والقرفة

الصورة من موقع istockphoto

العسل والقرفة من العوامل الطبيعية المضادة للبكتيريا التي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب وقتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب.
لتحضير الماسك اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة. ضعي المزيج على وجهكِ واتركيه لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.

2.  الكركم والزبادي 

الصورة من موقع istockphoto

يشتهر الكركم بخصائصه المضادة للالتهابات، بينما يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساعد في تقشير خلايا الجلد الميتة .
 لتحضير الماسك، اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي العادي. ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.

ما رأيك في تجربة ماسكات البطيخ لعلاج حب الشباب

3. الصبار وزيت شجرة الشاي

الصورة من موقع istockphoto

الصبار هو مرطب طبيعي يساعد في تهدئة البشرة المتهيجة ، بينما يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للميكروبات تساعد في قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب. 
لتحضير الماسك، اخلطي ملعقة كبيرة من جل الصبار مع 2-3 قطرات من زيت شجرة الشاي. ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.

4. الشوفان والعسل

                                                      الصورة من موقع istockphoto

هناك العديد من الفوائد لدقيق الشوفان للبشرة. إنه مقشر طبيعي يمكن أن يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة وفتح المسام، بينما يمكن أن يساعد العسل في تقليل الالتهاب والاحمرار.
 لتحضير الماسك، اخلطي 1/2 كوب من دقيق الشوفان  مع 1 ملعقة كبيرة من العسل. ضعي المزيج على وجهكِ واتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على تنظيف البشرة العميق في المنزل 


المصدر: be beautiful

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة