ماسكات البطيخ لعلاج حب الشباب

يتصدر البطيخ قائمة فواكه الصيف لأنه يحتوي على نسبة عالية من. يمكنك تناولها أو استخدامها كماسك للوجه لتهدئة بشرتكِ خاصة من حب الشباب
فوائد البطيخ لا تتوقف محتوى الماء فقط ، بل هو أيضًا فاكهة غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن ، مما يجعلها مفيدة للغاية لصحتك وبشرتكِ.

فيما يلي بعض فوائد البطيخ:

الصورة من موقع istockphoto

• يحتوي على مستويات عالية من اللايكوبين وفيتامين ج ، وهما من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتحمي الجلد من التلف. 
• البطيخ مقاوم للشيخوخة. يقلل من تلف الكولاجين ويحافظ على مرونة الجلد ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
• مصدر غني بفيتامين B5 (حمض البانتوثنيك) وفيتامين أ والبوتاسيوم والنحاس والمغنيسيوم ، وكلها تساعد على تفتيح البشرة الباهتة.
• المغنيسيوم الموجود في بذور البطيخ يساعد على تقليل مستويات هرمون التوتر وتوازن الهرمونات وتخفيف حب الشباب.
• وجود حمض الماليك في البطيخ يعمل كمقشر يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة. لذلك ، ستلاحظين انخفاضًا في الشوائب والبهتان.

ما رأيك في تجربة ماسك سحري من قشر البطيخ لتفتيح البشرة والمناطق الداكنة

ماسكات البطيخ لحب الشباب: 

1. البطيخ بالزبادي والعسل

الصورة من موقع istockphoto

يمكن أن يكون الجمع بين البطيخ المهروس والزبادي والعسل ثم ترك المعجون على الوجه لمدة 10-15 دقيقة مفيدًا. يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في العسل والبطيخ أن تقلل الالتهاب، بينما يمكن للزبادي أن يقشر الجلد.

2. البطيخ والطماطم

يمكن استخدام مزيج من البطيخ المهروس ولب الطماطم لمن لديهم بشرة دهنية لتنعيم البشرة. يعمل حمض الماليك في البطيخ والليكوبين في الطماطم كمقشر طبيعي وتهدئة البشرة.

3. البطيخ والموز

الصورة من موقع AdobeStock

يمكنكِ وضع مزيج من عصير البطيخ والموز المهروس على الوجه لمدة 20 دقيقة ،لأن الخصائص المضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تخفيف حب الشباب .
يمكن أيضًا استخدام قشرة البطيخ البيضاء لتهدئة الجلد المتهيج. ما عليك سوى تجميد شرائح رقيقة من الفاكهة ووضعها على الوجه لمدة 15 إلى 20 دقيقة.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على ماسك البطيخ الأحمر للوجه
المصدر: byrdie

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة