فوائد الخيار للبشرة 

فوائد الخيار للبشرة عديدة، فهو من الخضروات التي تحمل العديد من الفوائد الصحية للبشرة، حيث يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، مثل الفلافونويدات، والتي تساعد في محاربة أضرار الجذور الحرة، كما يحتوي على 96 % من الماء، ويساعد تطبيق الخيار على البشرة في الحفاظ على رطوبتها، بسبب محتواه من الفيتامينات والألياف والمعادن مثل الماغنيسيوم، والبوتاسيوم.

يعمل الخيار على تنشيط الدورة الدموية للجلد بمجرد تطبيقه موضعياً، فيساهم في شد الجلد وتعزيز إشراقة البشرة.

يحتوي الخيار على مواد مبيضة، ولذلك يفضل إضافة الخيار في ماسكات تفتيح البشرة. إليك أهم فوائد الخيار للبشرة 

1-فوائد الخيار للبشرة وتقليل انتفاخ العينين

الصورة من موقع freepik

يعالج الخيار انتفاخ العينين في الصباح لاحتوائه على فيتامين سي وحمض الكافيك فهما يقللان من احتباس الماء.

يلعب الخيار دوراً فعالاً في تهدئة الجلد الملتهب من آثار أشعة الشمس، وإذا ما تم وضع شرائح الخيار الباردة سيتم الحصول على نتيجة سريعة.

2- فوائد الخيار للبشرة ومنحها النضارة

يزيد الخيار من نضارة البشرة إذا ما تم مزجه مع عصير الليمون، فهو يعمل على تجديد خلايا البشرة وغلق مسام البشرة المفتوحة، ويمكن استخدام الخيار كتونر طبيعي عن طريق إضافة عصير الخيار مع خل التفاح.

3- تقليل السيلوليت

الصورة من موقع AdobeStock

يساعد الخيار أيضاً في تقليل السيلوليت إذا ما أضيف إلى البن المطحون، وتم وضعه على الأماكن المصابة، وبعد جفافه يتم فركه.

4-ترطيب الجلد 

يعزز الخيار من ترطيب الجلد بفضل احتوائه على 95% من الماء، كما أنه يضم فيتامينE والبوتاسيوم اللذين يعملان على إخفاء الخطوط الدقيقة ويحاربان الشيخوخة المبكرة.

ما رأيك في معرفة المزيد عن ماسك الخيار والنشا للبشرة

5-علاج الهالات السوداء

الصورة من موقع AdobeStock

الميزة الأهم ضمن فوائد الخيار للوجه هي معالجته للهالات السوداء تحت العينين، فتطبيق شرائح الخيار على العينين لمدة نصف ساعة يساعد في التغلب على مشاكل حب الشباب.

يمكن علاج الهالات السوداء بغمس قطعة قطن في عصير الخيار وتطبيقها على العينين لإمداد الجلد بمضادات الأكسدة.

6-فوائد الخيار للبشرة وعلاج حب الشباب

الصورة من موقع AdobeStock

يمكن استخدام الخيار على البشرة الدهنية للتخلص من حب الشباب والبثور، والتقليل من تهيج البشرة، فهو يحتوي على خصائص تعمل على ترطيب البشرة والتقليل من إفرازها للدهون يمكنك تقطيع الخيار وخفقه في الخلاط وتطبيقه على الوجه والعنق لمدة نصف ساعة، ومن ثم شطفه بالماء البارد، وللتخفيف من الإفرازات الزائدة  للبشرة.

7-فوائد الخيار للبشرة الجافة

تميل البشرة إلى الجفاف في موسم الشتاء تحديداً، ويمكن تطبيق قناع الخيار لترطيب البشرة ومحاربة الرؤوس السوداء من خلال خلط عصير الخيار مع كمية متساوية من الزبادي، أو الحليب وتطبيق الماسك على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر للشعور بالفرق.

ولتقليل الإحساس بشحوب الوجه، يمكن استعمال ماسك الخيار مع بياض البيض، وملعقة من بودرة الحليب وخلط المكونات، ثم فردها على البشرة مدة نصف ساعة، ومن ثم شطف الوجه بالماء الفاتر.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على فوائد صابون الخيار للبشرة وطريقة صنعه

الصورة من موقع AdobeStock

الموقع : femmeactuelle.fr

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة