تخلّصي بهذه الأطعمة من آلام الدورة الشهريّة

كثيراً ما يرافق الدورة الشهريّة الكثير من الألم في البطن والجسم كلّه هذا إضافة إلى تبدّل في المزاج. عادة ما تلجأ العديد من النساء إلى الأدوية المسكّنة والتي أحياناً لا تفي بالتخلّص من تلك الآلام. إليكِ بعض النصائح سيّدتي لتخفيفها من خلال اختيار بعض الأطعمة

البرتقال:

إنّ السيدات اللّواتي يحصلن على نسب أعلى من الكالسيوم وفيتامين D، يختبرن آلاماً أقلّ في الدورة الشهريّة بحسب الدراسات، حيث يقلّل الكالسيوم من مشاعر القلق والتوتر وما يترتّب من إفرازات في الدماغ، في حين يقوم الفيتامين D بخلق توازن في الأنزيم الذي يحوّل التريبتوفان إلى سيروتونين، المؤثّر على تعديل المزاج. يمكنكِ الحصول على هذا الفيتامين من اللّبن أيضاً.

زبدة اللّوز:

من المهمّ أثناء الدورة الشهريّة الحصول على قدرٍ كافٍ من البروتين والألياف، التي تساعد على استقرار معدّلات سكّر الدم. لذلك ننصحكِ بزبدة اللّوز لوجبة خفيفة لفترة ما بعد الظهيرة.

خبز بالحبوب الكاملة:

الحبوب الكاملة مليئة بالفوائد الصحيّة، حيث تشكّل مصدراً هامّاً للمغنيزيوم، الذي يساعد على تخفيف توتّر العضلات، بالإضافة إلى احتوائها على فيتامينB و E اللّذين يحاربان التعب والاكتئاب.

القهوة:

ما فائدة القهوة للدورة الشهريّة؟ عندما تشعرين المرّة المقبلة بمغص وإنهاك من الدورة، جرّبي تناول كوبٍ كبير من القهوة، يمنحكِ الطاقة لتستعيدي قوّتكِ.

الشاي

إنْ كنتِ ممّن لا يفضّلن القهوة، عليكِ بشاي الـ Chamomile البابونج، يخلّص العضلات من السموم ويخفّف من توتّرها، أمّا في حال الأرق عليكِ بشاي الزنجبيل.

المحار

مع خسارتكِ للدم، فأنتِ تخسرين الحديد في جسمكِ أيضاً، لذلك من الضروريّ الحصول على غذاء غنيّ بالحديد مثل المحار، اللّحم الأحمر والسبانخ.

الموز

الموز غنيّ بالفيتامين ،B6المغنيزيوم والبوتاسيوم وجميعها تخفّف من مشاكل العضلات والسوائل في جسمكِ وتحافظ على التوازن.

البطّيخ الأحمر

عوضاً عن المحليّات الصناعيّة، أو العلكة، تناولي البطّيخ الأحمر الغنيّ بالألياف، السكريّات والسوائل التي يحتاجها جسمكِ.
 

الشوكولا

إنّها نصيحة نتّبعها جميعاً، حافظي عليها أنتِ بدوركِ. للإبقاء على معنويّاتكِ، مرتفعة أثناء الدورة الشهريّة، عليكِ بالشوكولا الداكنة.
 

أضف تعليقا