مزيلات العرق الطبيعية

مزيلات العرق التقليدية محفوفة بالمخاطر بسبب المواد الكيميائية التي تحتوي عليها، لذلك تتجه كثير من النساء إلى الاعتماد على  البدائل الطبيعية المذهلة لمزيلات العرق، مثل صودا الخبز  أو الشبة ، هناك الكثير من الخيارات للاختيار من بينها. 
رائحة الجسم مشكلة شائعة تؤثر على الناس في جميع أنحاء العالم. يلجأ معظم الناس إلى استخدام مزيلات العرق ومضادات التعرق لإخفاء رائحة الجسم ومنع التعرق المفرط. لكن العديد من هذه المنتجات تحتوي على مواد كيميائية ضارة يمكن أن تكون تؤذي البيئة والصحة. 

إليك 6 أشياء يمكن أن تعمل كبدائل طبيعية لمزيل العرق:

1. صودا الخبز

الصورة من موقع AdobeStock

صودا الخبز ، المعروفة أيضًا باسم بيكربونات الصوديوم ، قلوية ويمكن أن تساعد في معادلة الأحماض المسببة للرائحة على الجلد. كما أن لها خصائص ماصة يمكن أن تساعد في إبقائك الإبط جافًا.

2. خل التفاح

خل التفاح هو علاج طبيعي شائع للعديد من الأمراض ، بما في ذلك رائحة الجسم. تساعد خواصه الحمضية على خفض درجة حموضة الجلد، مما يجعلها بيئة أقل ملاءمة لنمو البكتيريا المسببة للرائحة.

ما رأيك في معرفة المزيد عن أسباب رائحة العرق الكريهة وطرق علاجها 

الصورة من موقع AdobeStock

3. زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للميكروبات ، والتي يمكن أن تساعد في قتل البكتيريا المسببة للرائحة على الجلد. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساعد خصائصه المرطبة على تهدئة وحماية البشرة الحساسة تحت الذراعين.

ضعي كمية صغيرة من زيت جوز الهند على الإبطين ثم افركيه حتى يتم امتصاصه.

الصورة من موقع istockphoto

4. عصير ليمون

يحتوي عصير الليمون على خصائص حمضية طبيعية تجعله مكونًا شائعًا في وصفات مزيل العرق الطبيعي. يساعد حمض الستريك الموجود في عصير الليمون على تحييد البكتيريا المسببة للرائحة على الجلد ، مما يساعد في الحفاظ على رائحتك منعشة.
ما عليك سوى قطع الليمون إلى نصفين وفركه مباشرة على الإبطين. دعي عصير الليمون يجف قبل ارتداء الملابس، واستمتعي برائحة الحمضيات المنعشة طوال اليوم.

الصورة من موقع istockphoto

5.  الشبة

يمكن استخدام الشبه كمزيل طبيعي للعرق. إنه ملح معدني له خصائص مضادة للبكتيريا وقابضة ، والتي يمكن أن تساعد في قتل البكتيريا المسببة للرائحة وتقليل إفراز العرق.

لاستخدام الشبه كمزيل طبيعي للعرق ، يمكنك إذابة قطعة صغيرة منه في الماء لعمل رذاذ. بعد ذلك رشي المحلول على الإبطين أو ضعيه بقطعة قطن. اتركِ المحلول يجف قبل ارتداء الملابس.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على كريم الكركم لإزالة العرق وتفتيح منطقة الإبط 

الصورة من موقع istockphoto

المصدر: femina

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة