نصائح مهمة للعناية بالبشرة والجسم خلال رمضان

خلال شهر رمضان المبارك، تتغير نظام عاداتنا اليومية ونظامنا الغذائي واستهلاكنا للطعام. وهذا التغير المفاجئ في العادات الغذائية، والذي يترافق مع ساعات صيام طويلة بالإضافة إلى حرارة الطقس، يؤثر تأثيراً ضاراً على بشرتنا. 


إليك بالعناصر الغذائية والفيتامينات الضرورية للمحافظة على بشرة صحية  في رمضان:

الصورة عن موقع Thinkstock
 

 

فيتامين ( أ ): يعدّ أحد أهم الفيتامينات لصحة البشرة، حيث يمنع جفافها وتجفاف السوائل في الجسم بالإضافة لكونه يعطي البشرة ملمساً ناعماً وطرياً. ويعدّ الجزر أغنى المصادر بفيتامين ( أ ) والذي يوجد أيضاً في المشمش، والسبانح، والخضروات الورقية. 
فيتامين (ب): إن نقص هذه المجموعة من الفيتامينات يؤدي إلى جفاف البشرة والظهور المبكر للتجاعيد والشيخوخة قبل الأوان. ومن المصادر الهامة لمجموعة فيتامينات (ب) اللحوم المنزوعة الدهون، والبقول، والحبوب الكاملة. 
فيتامين (هـ): من الفيتامينات الضرورية الأخرى، حيث يقلل من ظهور التجاعيد ويساعد على تجديد الخلايا. ويوجد فيتامين (هـ) في المكسرات والزيوت النباتية المستخدمة في الطهي. 
فيتامين (ج): يلعب هذا الفيتامين دوراً هاماً في المحافظة على نضارة البشرة وتوهجها. ومن عصائر الفاكهة الغنية بهذا الفيتامين عصير البرتقال والفراولة والبطيخ. 

 

اليكَ أيضاً طرق بسيطة لاستخدام الطماطم للحصول على بشرة صحية ومتوهجة 


نصائح مهمة للعناية بالبشرة والجسم خلال رمضان: 

 

الصورة عن موقع Pexels


1)    اغسلي وجهك بكثرة بالماء البارد. وقومي بتنظيف بشرتك وتدليكها وتقشيرها وترطيبها. والفكرة من وراء ذلك هي إزالة خلايا الجلد الميتة بسبب نقص الماء، واستعادة مستويات المعادن الطبيعية في البشرة وموازنة انتاج البشرة للزيوت الطبيعية. ويجب أن تحتفط دائماً ببخاخ او زجاجة من ماء الورد في الثلاجة لرش وجهك عدة مرات في اليوم. 
2)    احرصي على ألا يقل استهلاكك للماء عن 8 أكواب يومياً (أو أكثر إذا أمكن) خلال الفترة بين الإفطار والسحور. 
3)    قللي من تناول الكافيين حيث أنه يمتص المعادن والسوائل بسهولة من الجسم مما يؤدي إلى جفاف البشرة. 

الصورة عن موقع Pexels


4)    كثيرون يهملون المنطقة المحيطة بالعينين مما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء. لذا للمحافظة على بشرة سليمة احرصي على ترطيب المنطقة المحيطة بعينيك بوضع كمادات أكياس الشاي عليها ثلاث مرات أسبوعياً، بالإضافة إلى أخذ قسط كافٍ من النوم، واستخدام كريم خاص بالبشرة المحيطة بالعين. 
5)    احرصي على استخدام كريم الوقاية من أشعة الشمس بكمية كافية إذا خرجت إلى الشار
6)    ع. وقد تضطر لاستخدامه عدة مرات في اليوم إذا تعرضت لأشعة الشمس لفترة مطولة. 

 

بعدما تابعتِ نصائح مهمة للعناية بالبشرة والجسم خلال رمضان، يمكنك قراءة نصائح لتجنب الإمساك في رمضان

أضف تعليقا
المزيد من جمالك في رمضان