كيف أتعامل مع أهل زوجي الغيورين؟

هل لديك أفراد من عائلة زوجكِ تشعرين أنهم يغارون دائمًا منكِ، فإذا كانت إجابتكِ نعم، فتأكدي أنكِ لست وحدكِ، فهي مشكلة شائعة، خاصة إن كنتِ مثلا شخصية ناجحة، أو تتمتعين بثقة عالية بالنفس.
علاوة على أن أهل زوجكِ خاصة إن كانوا أقرباء من الدرجة الأولى، فهذا يعني أنك تقابليهم كثيراً، وتضطرين دوماً للتعامل معهم، لهذا نقدم لكِ في الجميلة حلول تساعدكِ على التعامل مع أهل الزوج الغيورين.


معالجة القضية بأسلوب هادئ وسليم 

                                                   معالجة القضية بأسلوب هادئ (مصدر الصورة freepik)

 

لا تبالغي في ردة فعلكِ تجاه ما قالوه على الفور، حتى وإن كنتِ تشعرين بالغضب من بعض كلامهم، لكن الحفاظ على هدوءك سيساعدك في حل المشكلة دون أن تخرج الأمور عن السيطرة، أو تكبر المشكلة.

ومن المهم ألا تأخذي تعليقاتهم البغيضة على محمل شخصي، وفي هذه الحالة ستشعر بقدر أقل من أهمية ما يقولونه.

تعامل مع ضعف احترام الذات لديهم بحذر

الناس الغيورين هم أشخاص لا يشعرون بالأمان ولديهم خوف مضاعف، قد يخافون من مواهبكِ وإنجازاتكِ، لذا  فأنت بحاجة إلى التعامل مع سوء تقديرهم لذاتهم بحذر، وتقبلي مشاعرهم على أنها حقيقية، وساعديهم على بناء احترامهم لذاتهم المفقود.

وللمزيد من الموضوعات حول علاقتكِ بالزوج إليكِ فن الرد على الزوج.


تجنبي لعب لعبة إلقاء اللوم

حاولي الاعتراف بأن كلاكما يعاني من بعض العيوب التي يجب تصحيحها لإصلاح العلاقة، ولكن تجنبي أن تعلقي على كل كلمة يقولونها، أو تدخلين معهم في جدل كبير، لأنهم لن يفهمونكِ في هذا الوقت، الأفضل أن تركزي انتباهكِ على ذاتكِ، وأن تشجعيهم فيما يفعلون بدلاً من إلقاء اللوم عليهم.


التأمل الذاتي في مشاعرك

حاولي تحليل سلوككِ لمعرفة ما إذا كانت هناك أي عيوب في سلوكك قد تغذي الغيرة، ومن المهم أيضًا أن تفكر بنفسك في مشاعرك، فربما أنتِ تشعرين بالرضا والأهمية كلما شعرتِ أن شخصاً يغار منكِ، ومن الممكن أنكِ تتوهمين أن الآخرين يغارون منكِ.

الحد من التفاعل مع الشخص الغيور

يمكنك الحد من التفاعل مع الشخص الذي يغار منكِ، وذلك في حالة إذا لم يتم حل المشكلة حتى لا تزداد العلاقة سوءًا.

ضعي حدودًا صحية لنفسك

                                                  ضعي حدود لنفسكِ (مصدر الصورة freepik)

 

قلل من التفاعلات إذا كنت تعتقدين أنها ستتصاعد، ولا تنخرط في سلوك سلبي، وحاول اكتساب المزيد من الحكمة حتى لا تكوني طرف في المشكلة، وقد تساعدكِ التعامل بطريقة رسمية من تجنب المشاكل، وعدم السماح للشخص الغيور من تخطي حدوده، وقد يساعدكِ في ذلك أيضاً الحديث مع زوجكِ حول الموضوع، وقد يساعدكِ قراءة الزوج الذي لا يدافع عن زوجته .

للمزيد من الموضوعات حب ورومانسية إليكِ 5 أمور ابتعدي عنها في بداية الحياة الزوجية .

المصدر: upjourney


 

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية