أسرع عشبة لإزالة الكرش

تعاني الكثير من النساء من تراكم الدهون في مختلف مناطق الجسم، كالأرداف، الأفخاذ والبطن، وقد يكون التخلص من هذه الدهون أمراً ليس بالسهل، خاصة منها دهون البطن، أو ما يطلق عليه بالعامية "الكرش"، خاصة وأن أماكن خسارة الدهون من الجسم أثناء عملية فقدان الوزن تعتمد بشكل كبير على العامل الوراثي، لذلك فإنه يختلف بين شخص وآخر، كما لا توجد طريقة لحرق الدهون من منطقة واحدة من الجسم دون سواها.

 
وبالتالي سيدتي، دعك مما يتردد عن أسرع عشبة لإزالة الكرش أو أفضل مشروب لإزالة دهون البطن وغير ذلك، فجميع هذه العناوين، فقط لجلب الانتباه لا أكثر! فلإزالة الكرش أو أي دهون متراكمة في الجسم، لا بد من اتباع حمية غذائية صحية مرفقة بالتمارين الرياضية، مع ضرورة تجنب الحميات السريعة لضررها. هذا لا يعني أن الأعشاب لا تساعد في إزالة الكرش، لكنها لا تؤتي بأي نتيجة دون اتباع حمية أو ممارسة الرياضة، كما أنها تساهم إلى حدٍّ ما في حرق الدهون من جميع مناطق الجسم وليس من الكرش فقط.

أعشاب لحرق الدهون 


 الزنجبيل

 

الصورة عن موقع Freepik

 

 أحد أنواع التوابل، له استخدام واسع في الطب الشعبي، كما بينت الدراسات أنه يساعد في خفض الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون، من بينها دهون الكرش، وفي الوقت نفسه، من خلال كبح الشهية والتقليل من امتصاص الدهون. ففي مجموعة من الدراسات السريرية التي نشرت نتائجها في مجلة Critical Reviews in Food Science and Nutrition  وضمت 14 دراسة، تبين أن الزنجبيل له القدرة على إنقاص الوزن بشكل عام، وعلى التقليل من نسبة محيط الخصر إلى الورك.

ما رأيكِ التعرف أيضاً الى استخدامات الزنجبيل لتبييض البشرة والجسم!

 الحلبة


من الأعشاب الطبيعية الكابحة للشهية، فهي تمنح شعوراً بالامتلاء لفترة طويلة، وذلك لاحتوائها على نسب عالية من الألياف القابلة للذوبان في الماء، كما أنها تساعد في إبطاء عملية الهضم، التخفيف من امتصاص الدهون والكربوهيدرات، وهذا يساهم في التقليل من كميات السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم، وبالتالي خسارة الوزن وإزالة الكرش. 

الكركم 

 

الصورة عن موقع Freepik
 

يمتلك الكركم خصائص طبية فعالة في علاج الالتهابات والعديد من المشاكل الصحية، كما يساعد على فقدان الوزن، بسبب احتوائه على مادة الكركمين Curcumin. فقد أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على 44 شخصاً يعانون من زيادة في الوزن أن تناول الكركم مرتين يومياً لمدة شهر يساهم في خسارة الوزن والتقليل من دهون البطن أو الكرش بمعدل 5 %. 

 

الهندباء


إستخدمت عشبة الهندباء في القدم كعلاج للشراهة ولتنقية الجسم من السموم، كما أنها من الأعشاب المدرة للبول وتساعد أيضاً في إزالة دهون الكرش وتراكم السوائل في منطقة البطن، وهو حالة تعرف باسم الاستسقاء.

 

الأوريجانو

 

الصورة عن موقع Freepik
 


يحتوي الأوريجانو على مادة تدعى الكارفاكرول Carvacrol تؤثر على الجينات والبروتينات المسؤولة عن امتصاص وتخزين الدهون في مناطق مختلفة من الجسم، من بينها الكرش. كذلك، يحوي الأوريجانو على نسب وفيرة من الألياف التي تمنح شعوراً بالامتلاء لفترات طويلة، كما تعزز عمل الجهاز الهضمي، من خلال تسهيل حركة الأمعاء، والوقاية من الإمساك، وبالتالي تعتبر الأوريجانو عشبة لإزالة الكرش والدهون المتراكمة في مناطق أخرى من الجسم، كما تستخدم للتخفيف من مشاكل عسر الهضم، الحموضة، حرقة المعدة وطرد الغازات.

النعناع 


يساهم النعناع في كبح الشهية، تحسين عملية الهضم، التقليل من فرص الإصابة بالإمساك والانتفاخ، وبالتالي يلعب دوراً مهماً في إنقاص الوزن، حيث يساعد على رفع معدل حرق الدهون بالجسم، لا سيما دهون البطن.


  

بعدما تابعتِ موضوع أفضل الاعشاب لإزالة الكرش، تابعي الآن أفضل رياضة لحرق الدهون في البيت 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة