النظام الغذائي الذي تحتاج إلى اتباعه بناءً على برجك في رمضان 2023

لا عجب أنّ الكثير من الناس لا يستطيعون إنقاص وزنهم أو السيطرة عليه مع الأنظمة الغذائية التقييدية. يتم فرض خطط البرامج الغذائية على الأشخاص كما لو كان بإمكانهم العمل من أجل الجميع، لكن هذا مستحيل. كلنا مختلفون وعلامات أبراجنا وعناصرنا تثبت ذلك فقط. يمكن للجميع اختيار البروتوكول الذي يتماشى مع سمات شخصيته ونمط حياته وما إلى ذلك، مما يؤدي إلى ثبات أو فقدان الوزن. في الآتي، تُقدم لك "الجميلة"، خطط النظام الغذائي التي تتماشى مع عنصر برجك وأسلوب حياتك وروتينك، وليس العكس.

النظام الغذائي الذي يعمل ويتوافق مع من أنت حقاً بحسب برجك

الصورة من Freepik

لا يوجد برنامج أو تطبيق إرشادي واحد يتبعه علم الفلك على وجه التحديد. النهج الوحيد الذي يمكن أن يعمل على المدى الطويل ويحصل على معدة مسطحة، وبشرة متوهجة ويعيد شبابك يجب أن يكون مخصصاً لك بالكامل. إلى هويتك وصفاتك وبرجك والعنصر الذي تنتمي له وبيئتك وأسلوب حياتك.

  • برج الحمل

من عيوب برج الحمل أنه لا يحب اتباع الأشياء بطريقة منظمة ومعينة لذا فإنّ التحديد المسبق للكمية التي يجب أن تتكون منها وجباتك سيعمل بشكل أفضل بالنسبة لك مع "حمية زون الغذائية" الذي ترتكز على 40٪ كربوهيدرات و 30٪ دهون و 30٪ بروتينات من الوحدات الحرارية التي يتم الحصول عليها يومياً.

  • برج الثور

من السهل نسبياً عليك اتباع "حمية مراقبة الوزن"، نظراً لأنك تتمتع بمستوى جيد من الصبر. بالنظر إلى أن خطة النظام الغذائي هذه تتضمن مؤشرات أساسية تحتاج إلى تحقيقها على أساس يومي، فهي تساعد في التحكم في وزنك وتحفزك على تحقيق وزنك المستهدف.

  • برج الجوزاء 

أنت واحد من أكثر الأبراج تكيفاً بطبيعتك، وهذا هو السبب في أنّ "حمية أتكينز" هي الأفضل بالنسبة لك لأنها تتضمن فقدان الوزن تدريجياً. على عكس الأنظمة الغذائية الأخرى، هناك أربع مراحل لهذا النظام الغذائي ولأنك تحب أن تأخذ هذا ببطء فهذا النظام مثالي لك.

الصورة من Freepik

  • برج السرطان

برج السرطان وحقائق لا تعرفونها عنه! إنه الأكثر تعاطفاً في دائرة الأبراج، فلن تكون "الحمية النباتية" أمراً صعباً للغاية بمجرد اقتناعك بذلك. هذه الحمية مثالية بالنسبة لك وترتكز على مجموعة متنوِّعة من الأطعمة الصحية النباتية، مثل الفواكه والخضراوات والبقوليات والمكسرات والحبوب الكاملة. في الوقت نفسه، قَلِّل من الخيارات غير الصحية، مثل المشروبات المحلاة بالسكر وعصائر الفاكهة والحبوب المكررة.

  • برج الأسد

أنت بحاجة إلى نظام غذائي دقيق يضمن لك فقدان الوزن ولكن ليس طاقتك، مما يجعل "الحمية الخالية من الغلوتين" هي مثالية لك وتعتمد على الاستغناء الكامل عن الغلوتين، الذي هو خليط من البروتينات الموجودة في القمح والحبوب المُشابهة، بما في ذلك الشعير والشوفان. سيضمن الاستغناء عن الغلوتين فقط بقاء طاقتك سليمة بينما ينحسر وزنك في أي وقت من الأوقات.

  • برج العذراء

أنت من أكثر الأبراج عاطفية، وهذا يؤثر على عاداتك الغذائية أيضاً. ستكون "حمية ساوث بيتش" التي تتميز بنظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي البروتينات والدهون الصِّحية مثالية لك. ستصل بها إلى أفضل النتائج ثم تتمكن من الحفاظ على ما حققته. 

الصورة من Freepik

  • برج الميزان 

أنت بحاجة إلى نظام غذائي متوازن مثلك. نظراً لأنّ "حمية البحر الأبيض المتوسط"، تتعلق أكثر باستهلاك الفواكه والخضروات والاستغناء عن الكربوهيدرات والأطعمة المصنعة. إنها مثالية لك مع 5 أفكار مختلفة تخلصكِ من ملل الوقت في رمضان وما عليك سوى متابعتها دون اتخاذ أي قرارات. 

  • برج العقرب 

أنت بحاجة إلى نظام صارم للغاية لاتباعه في فترة زمنية قصيرة وتحتاج إلى رؤية النتائج قريباً، وإلا فسوف تستسلم. هذا هو السبب في عدم وجود خطة نظام غذائي أفضل بالنسبة لك من "حمية جنرال موتورز"  التي تركز على تناول الفواكه والخضروات والأرز البني والدجاج وما إلى ذلك، أي أنها تعتمد على تناول الكربوهيدرات المعقدة والخضروات والفواكه منخفضة السعرات دون إضافة الملح أو السكر المُصنّع، مع زيادة كمية المياه.

  • برج القوس

تُعتبر"حمية باليو"  التي تتضمن تناول الأطعمة الطبيعية مثل الفواكه والمكسرات والبذور واللحوم والمأكولات البحرية، وما إلى ذلك، وقطع كل شيء معالج بما في ذلك السكر والشوكولاتة والدهون المضافة أفضل خيار لك. لن يساعدك ذلك على إنقاص الوزن بسرعة فحسب، بل سيجلب أيضاً الهدوء لروحك التي لا تهدأ.

الصورة من Freepik

  • برج الجدي

إنّ فقدان الوزن ليس بالأمر السهل بالنسبة لك، وهذا هو السبب في أن " حمية الكيتو" هي الخيار الأمثل لأنها تتضمن فقط التخلص من الكربوهيدرات بينما يمكنك الاستمرار في تناول الدهون والبروتينات. لا شيء يبدو أفضل من هذا للجدي الذي يجد صعوبة في التخلي عن الأطعمة المفضلة لديه.

  • برج الدلو 

تحتاج إلى "حمية هول 30"، التي تركز على الأطعمة الكاملة ويستبعد خلالها السكر، والحبوب، والبقوليات، والصويا، ومنتجات الألبان. 

  • برج الحوت

لا شيء بالنسبة لك أفضل من "حمية الأطعمة الخام" التي تتمثل أساساً في الأطعمة النيئة غير المطبوخة مع استخدام أدوات مثل التخطيط وتتبع التطبيقات التي تساعد في القضاء على الخوف في الوصول إلى أهداف فقدان الوزن. خلاف ذلك، سوف تفقد السيطرة على الطريقة التي يجب أن يتم بها فقدان الوزن بشكل صحيح، وسيبدأ الخوف وستستسلم. قد يهمك أيضاً كشف اسرار الشخصية من التحلية المفضلة في رمضان .

المصدر: healthinsider

أضف تعليقا
المزيد من أبراج وتطلعات