ماسكات للشعر المجعد 

صاحبات الشعر المجعد عادة ما يعانون من الجفاف و الهيشان لذا تتطلب العناية استخدام مكونات خاصة من شأنها ترطيب الخصلات من الداخل و في الوقت عينه تساعد على تعزيز صحة الشعر. 
بعض من النساء صاحبات الشعر المجعد يبحثن عن طرق لترطيب وتنعيم الشعر مع الاحتفاظ بشكل التواء الخصلات و بالفعل يمكن الاعتماد على مجموعة من الماسكات الطبيعية التي من شأنها الامتصاص بسهولة وتغذية الشعر من الداخل لتتمتعي بشعر كيرلي جذاب. 

ماسكات لترطيب الشعر المجعد: 

1- الزبادي و العسل

الصورة من موقع istockphoto

المكونات:
الزبادي: 3-4 ملاعق كبيرة
العسل: 2 ملعقة كبيرة
موزة: 2 (مهروسة)
عصير ليمون: 4-5 ملاعق كبيرة
فوائد المكونات
الزبادي : يحتوي الزبادي على العديد من العناصر الغذائية الحيوية والفيتامينات والبروتينات. يساعد في تنظيف الشعر بعمق ومحاربة قشرة الرأس. يساعد الزبادي على التخلص من خلايا الجلد الجافة والميتة. يعمل كبلسم طبيعي ويضيف لمعاناً للشعر.
العسل : يساعد على الاحتفاظ برطوبة الشعر. كما أنه يساعد على تنعيم الشعر  يقلل من تساقط الشعر وينظف فروة الرأس.

الصورة من موقع istockphoto

الموز : يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد في علاج تلف الشعر. كما يساعد في نمو الشعر ويمنحه لمعاناً طبيعياً.
عصير الليمون : يحافظ على صحة فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر. يحد من فرط إفراز الزيوت الزائدة على فروة الرأس والتي تحارب أيضًا قشرة الرأس. كما أنه أفضل مكون لتفتيح طبيعي للشعر.
الطريقة: 
خذي وعاء خلط زجاجي. أضفِ حوالي 3-4 ملاعق كبيرة من الزبادي إليها. ثم أضيفي 2 ملعقة كبيرة من العسل ، واثنين من الموز متوسط الحجم مهروسين بشكل صحيح. ثم أضيفي 4-5 ملاعق كبيرة من عصير الليمون وحركيه جيدًا. اجعله معجونًا ناعمًا لتطبيقه على شعركِ. 

ما رأيك في معرفة المزيد عن طرق لفرد الشعر المجعد بدون ضرر

2. صفار البيض وحليب جوز الهند

الصورة من موقع  pixabay

المكونات:
صفار البيض: 1-2 صفار
العسل: 1 ملعقة كبيرة
زيت الزيتون: 1 ملعقة كبيرة
حليب جوز الهند: 1 ملعقة كبيرة
فوائد المكونات المستخدمة
صفار البيض : يساعد صفار البيض في ترطيب الشعر كما أنه غني بالفيتامينات أ ، هـ ، المعادن ، حمض الفوليك والبيوتين. يساعد في الحفاظ على صحة الشعر.
العسل : يساعد على الاحتفاظ بترطيب الشعر وإبقائه ناعماً. يقلل من تساقط الشعر.، كما ينظف فروة الرأس.
زيت الزيتون : يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات مثل أ ، د ، ه ، ك. كما أنه غني بمضادات الأكسدة والمعادن. له خصائص مضادة للجراثيم. تساعد الزيوت الطبيعية على ترطيب الشعر وتغذيته.
حليب جوز الهند : يحد من تساقط الشعر ويساعد في تقليل قشرة الرأس. يعمل على تغذية الشعر التالف بعمق. يقوي حليب جوز الهند جذور الشعر ، ويساعد على تقليل الأطراف المتقصفة. 
الطريقة: 
خذي وعاء الخلط وأضف 1-2 صفار مع 1 ملعقة كبيرة من العسل. ثم أضفِ 2 ملعقة كبيرة من جل الصبار وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. أخيرًا ،  يضاف 1 ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند إليه. 

3. المايونيز والعسل وزيت اللوز

الصورة من موقع istockphoto

المكونات:
مايونيز: 1-2 ملعقة كبيرة
عسل: 2 ملعقة كبيرة
زيت اللوز: 2-3 ملاعق كبيرة
فوائد المكونات
المايونيز: غني بالبروتين ، فهو مغذي لفروة الرأس. يعزز نمو الشعر ويعالج التهابات فروة الرأس. كما أنه يرطب ويلطف الشعر الجاف مع حماية الشعر من أشعة الشمس.
العسل : يساعد على الاحتفاظ برطوبة الشعر. يساعد على تنعيم الشعر ويقلل من تساقط الشعر وينظف فروة الرأس في نفس الوقت.
زيت اللوز : يساعد في تغذية بصيلات الشعر وإضفاء مظهر لامع على الشعر.
الطريقة: 
خذي 1-2 ملعقة كبيرة من المايونيز ، 2 ملعقة كبيرة من العسل و 2-3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز. امزجيهم جيدًا. 

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على افضل بلسم ‏ ‏لتمليس الشعر المجعد

المصدر: موقع Femina 
 

أضف تعليقا