نصائح للعناية بالشعر المجعد على طريقة ميريام فارس!

أن تتمتعي بشعر مجعد ممكن أن يكون سبب سعادة كبيرة بالنسبة لك، خصوصاً أن هذا النوع من الشعر يعتبر دلالة عن شخصية لافتة، ولكن قلة من اللواتي يتمتعن بهذه الهبة من الشعر المجعد اللافت على غرار

ميريام فارس، يدركن كيفية العناية به. من هنا، قمنا بالأبحاث بالنيابة عنك وعدنا لك بأفضل نصائح للعناية بشعرك والحصول على أفضل شكل لتجعيداتك!


الطريقة الصحيحة لتطبيق المنعم:

الطريقة الصحيحة لتطبيق المنعم خلال الإستحمام هو من خلال الضغط والتخليص ويعني ذلك أنه عليك عصر قطرات المنعم من منتصف شعرك حتى الأطراف، ومن ثم مرري أصابعك خلاله لتلغي التشابكات. بعد أن توزعي المستحضر، اغسليه بالماء البارد لكي تغلقي مسام الشعر كلياً وتحبسي المنعم في داخله. 

 


تقنية الدوامة:

من الصعب أن تتخذ بعض التجعيدات شكلها المثالي ولكن الأمر برمته ممكن في تقنية الدوامة. فحين يكون شعرك مبلل تتقطر منه المياه أي قبل أن تجففيه بالمنشفة، لفي خصل شعرك بدوامات بعيداً عن الوجه وأضيفي مستحضر رذاذي يقلل من التجعيد غير المرتب ويساعد على تحديد الشكل. 

 


الحجم:

الحصول على بعض الحجم في شعرك يبدأ حين يكون الشعر مبللاً أيضاً. ضعي مشابك معدنية على الجذور قبل أن تجففي الشعر لتحصلي على جذور مرتفعة. يجب أن توضع  المشابك على فروة الرأس حتى لا تحدث تشوهات في التجعيدات، وارفعي الشعر عن الفروة بأصابعك. حين يجف الشعر بنسبة 7 بالمئة، أزيلي المشابك بنفس الإتجاه الذي وضعتها به وببطئ شديد. 


ترطيب الأطراف:

يميل الشعر المجعد لأن يكون جافاً للغاية عند الأطراف. هذا لأنه يكاد يكون مستحيلاً لأن تصل الزيوت الطبيعية من فروة الرأس الى أطراف الشعر، خصوصاً حين لا تمشطين شعرك بشكل يومي. رشي أطراف الشعر بالماء الدافئ لتفتحي المسام ومن ثم دلكي عليه زيت جوز الهند أو زيت الزيتون. 

 

اقرئي أيضاً: طرق لفرد الشعر المجعد بدون ضرر

النوم:

تميل التجعيدات لأن تنسحق بعد ثماني ساعات من التقلب على الوسادة. بوسعك أن لا تقعي في هذا الفخ من خلال رفع شعرك الى الأعلى على شكل كعكة باليرينا ولا تمرري أصابعك بين خصل شعرك أثناء ربطه. امسكي الخصل مرة واحدة وارفعيها بدبابيس تثبيت. في الصباح بوسعك منح شعرك الإنتعاش من خلال رش الماء على الأطراف وإضافة مستحضر تلميع. 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر