علاج البروتين للشعر البلاتيني... ما هي فوائده؟

يتكون شعر الإنسان من طبقة بشرة وقشرة داخلية تتكون في الغالب من بروتينات تسمى الكيراتين. الكيراتين هو المسؤول عن جعل الشعر قويًا وتوفير المرونة لمنع التكسر. يصبح شعرنا هشًا وسهل التلف عندما تتضرر هذه الكيراتين بسبب بيئتنا وحتى خيارات التصميم لدينا (مثل التجفيف بالمجفف أو التصفيف بالحرارة).
ومع ذلك، تعتبر علاجات التبييض من أسوأ العوامل الضارة عندما يتعلق الأمر بتقويض سلامة كيراتين الشعر. إذن، ما الذي يمكن عمله لإصلاح بروتينات الشعر؟ علاجات البروتين.

ما هو بروتين فيلر؟

الصورة عن موقع  Pexels

يمكن رؤية الضرر بعد التبييض والشعور به. غالبًا ما تنقسم الأطراف بسهولة. يصبح تمرير يديك من خلال شعرك أثناء الاستحمام أمرًا صعبًا بشكل متزايد حيث يصبح الشعر المبيض قاسيًا بشكل لا يصدق عندما يكون مبللاً . وتعزى الكثافة المنخفضة وفقدان المرونة إلى إصابة بروتينات الكيراتين التي تشكل القشرة الداخلية لألياف الشعر والدهون التي تشكيل البشرة، مما يعني أن أي علاج فعال سيحتاج إلى علاج كليهما. لحسن الحظ، تستهدف علاجات حشو البروتين كيراتين الشعر التي ينتجها الجسم بشكل طبيعي وطبقة البشرة.
يتكون شعرنا من أكثر من 90٪ بروتين كيراتين ليفي - وهو بروتين موجود في الخلايا الظهارية، والتي تشكل مركز قشرة خصلة الشعر وطبقات شعرنا [الأظافر والجلد]. تستخدم علاجات حشو البروتين عادةً محللات الكيراتين لمعالجة الضرر الكيميائي والبيئي للشعر. عادة ما يتم تحضير الكيراتين المائي من أجزاء حيوانية تحتوي على الكيراتين، مثل الريش والقرون والحوافر والشعر والصوف. ومع ذلك، طورت بعض الصناعات منتجات تستخدم مزيجًا من المصادر غير الحيوانية، مثل القمح والذرة وبروتينات الصويا، لتقليد التركيب الطبيعي للكيراتين.

كيف تعمل حشوات البروتين؟

الصورة عن موقع  Pexels

ما رأيك لو تتعرفين الى بروتين للشعر بالارز بديل طبيعي للبوتكس


بعد أن يخضع الشعر لعملية التبييض، تتأثر قشرة الشعر ودرجة حموضتها. فشعرنا مسامي بشكل طبيعي، ودرجة الحموضة الطبيعية للشعر حوالي 5.0 لشعر صحي ولامع ونطاط. يحتوي الشعر المتوازن على بشرة مسطحة ويحافظ على التغذية والرطوبة، تمامًا مثل حاجز البشرة الصحي. ومع ذلك، عندما يتم تبييض الشعر ، يصبح قلويًا جدًا، وهو ما يتسبب في رفع طبقة البشرة ويترك المزيد من الفتحات لفقدان الرطوبة والمواد المغذية التي تحافظ على الشعر قويًا وصحيًا.


العلاج بالبروتين يقدم تحلل الكيراتين الذي يساعد على إعادة هيكلة خصلة الشعر من خلال استعادة مرونتها وقوتها وتحسين صحة الشعر ومظهره بشكل عام. في عملية التصفيف والتلوين الحراري، غالبًا ما تتلف بشرة الشعر ويمكن أن تتفتح. عندما تتفتح البشرة، فإنها تخلق فرصًا للتلف. تدخل حشوات البروتين في تلك البشرة المزهرة بالمستوى المجهري وسد الفجوات مما يقوي الشعر ويمنع تكسره. في نهاية المطاف، تضيف علاجات حشو البروتين دهونًا وبروتينات لملء الفجوات، وتغليفها، وإضافة ختم لتقوية الخيوط.
من المهم أن نلاحظي أن الكيراتين هو بروتين لا يمكن الاستغناء عنه في الشعر، مما يعني أن هذه الحشوات البروتينية يجب اعتبارها علاجًا. يقارن نيل حشوات البروتين بالباندا - وهو حل مؤقت لا يعالج مصدر المشكلة. إذا فكرت في مادة حشو بروتينية، فإنها نوعًا ما تشبه ضمادة على جرح عميق حيث توقف الدم، لكن الجلد لا يعود معًا. يجب أن يكون العلاج مستمرًا، لذلك في كل مرة تذهبين فيها إلى الصالون، قد ترغبين في الحصول على علاج أو أخذ واحد في المنزل بين زيارات الصالون.

 

الفوائد

الصورة عن موقع  Pexels


تعتبر علاجات حشو البروتين حلاً فوريًا رائعًا لتلف التبييض، حيث أنها ستخفف العديد من المشكلات التي تظهر، بما في ذلك التجعد والجفاف والتقصف. تتوفر علاجات حشو البروتين في الصالون وفي المنزل، مما يسهل الوصول إليها بتركيزات ونقاط أسعار مختلفة. ستعمل حشوات البروتين على الفور لملء فجوات بشرة الشعر المفتوحة وتوفر الفوائد التالية:
يقوي الشعر: يتضرر الشعر من خلال التآكل العادي بالإضافة إلى علاجات اللون. إن حشوات البروتين تملأ الفجوات داخل البشرة، مما يقوي خصلة الشعر من خلال تقوية هذه المناطق الضعيفة. هذا البروتين يمنح شعرك اللبنات الأساسية التي يحتاجها للقوة.
يعزز اللمعان: غالبًا ما يبدو الشعر الجاف باهتًا بسبب قلة الرطوبة. ومع ذلك، عندما تتعطل قشرة الشعر، تفقد الرطوبة والمواد المغذية الأخرى بسهولة. حشوات البروتين ستحافظ على الرطوبة على خيوط الشعر المجردة من التبييض أو الهايلايت أو اللون القاسي. هذه الرطوبة المضافة ستعطي الشعر دفعة كبيرة في اللمعان.
تحسين المرونة: الشعر الهش هو أكثر عرضة للتكسر من الفرشاة والأضرار الميكانيكية الأخرى. حشوات البروتين يمكن أن تساعد في تحسين المرونة لأنها تجدد وتغذي ، مما يعيد الحيوية ويمنع التكسر عن طريق إضافة عوامل لاستعادة المرونة.
حماية الشعر من المزيد من التلف: عن طريق ملء الفجوات الموجودة في بشرة الشعر التالف، تساعد حشوات البروتين على حماية الشعر من المزيد من التلف - بشكل أساسي عن طريق جعل الشعر أقوى وأكثر مرونة. في حين أن حشوات البروتين لا يمكنها إصلاح الضرر، فإنها يمكن أن توفر عكازًا للشعر يحافظ على صحته قدر الإمكان في مواجهة المزيد من الضرر.
شعر أكثر صحة وأفضل مظهرًا: غالبًا ما يوصف الشعر الصحي بأنه لامع ومنعش. في تعزيز اللمعان، وحبس الرطوبة، وتقوية الخيوط، تساعد حشوات البروتين على تحسين المظهر العام للشعر. بالإضافة إلى ذلك، أظهرت الأبحاث أن الشعر المعالج بالبروتين المتحلل قد حسن لون الشعر ولمعانه.

من يجب أن يستخدمها؟


يمكن للعديد من الأشخاص الاستفادة من حشوات البروتين. يمكن لأي شخص لديه شعر ذو مسامية عالية جدًا الاستفادة من العلاج لأنه من المحتمل أن يكون لديه قدرة طبيعية أقل على الاحتفاظ بالمغذيات والحفاظ عليها. يُفترض أن الأشخاص الذين قاموا مؤخرًا بتبييض الشعر أو تلوينه أو الهايلايت أو معالجته كيميائيًا بأي طريقة أخرى يعانون من أضرار كبيرة ويمكنهم الاستفادة من علاجات البروتين. حتى أولئك الذين يجدون شعرهم يفقد تجعيده الطبيعي ومرونته قد يستفيدون أيضًا من تعزيز البروتين.
ومع ذلك، من الممكن المبالغة في حشو البروتين، الأمر الذي له عواقب عديدة. من المهم معرفة أن الإفراط في تشبع الشعر بالبروتين يمكن أن يجعله هشًا. الكثير من البروتين الناتج عن استخدام الكثير من علاجات حشو البروتين سيؤدي إلى زيادة تشبع البشرة ويؤدي إلى مزيد من التكسر.
إن حشوات البروتين رائعة للأشخاص الذين يعانون من إجهاد الشعر الخفيف إلى المتوسط من التصفيف والتلوين اليومي.

كيفية استخدام علاجات حشو البروتين على الشعر المبيض


يمكن إجراء علاجات حشو البروتين في المنزل أو في الصالون. نظرًا لأن حشوات البروتين تحل الأعراض بدلاً من مصدر المشكلة، هناك حاجة إلى علاجات منتظمة للحفاظ على الفوائد. استشيري مصفف الشعر قبل البدء في علاجات البروتين لتجنب المزيد من الضرر. ينصح بإجراء علاج حشو البروتين مرة واحدة في الأسبوع أو مرة كل أسبوعين.
عند تطبيق علاج حشو البروتين ، يوصي بما يلي:

-    ابدأي بشعر نظيف ورطب.
-    ثم ضعي القناع العلاجي من فروة الرأس حتى الأطراف.
-    تمشيط الشعر لتوزيع المنتج بالتساوي، لكن لا تمشطيه.
-    بعد سحب الشعر في كعكة، قومي بتغطيته بغطاء استحمام، لأن هذا يعزز الامتصاص والاختراق الأفضل.
-    اتركي العلاج للمدة الموصى بها والموجودة في تعليمات المنتج.

بعدما تابعتِ علاج البروتين للشعر البلاتيني، تابعي  الآنصبغ الشعر البني الغامق إلى أشقر بدون سحب لون

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر