ما هو نظام الرجيم القمري الغذائي لفقدان الوزن Moon Diet؟

أصبحت أنظمة الحميات الغذائية عديدة ومتنوعة، فمع العديد من الأبحاث والاختبارات التي يقوم بها الخبراء، يظهر لنا نظام جديد مختلف ومميز قد يساعد في عمليات فقدان الوزن، والتخلص من الدهون.
وواحد من أشهر الأمثلة على هذا النظام هو الرجيم القمري لفقدان الوزن، والذي نستعرض لكِ تفاصيله في السطور التالية.

ما هو نظام الرجيم القمري لإنقاص الوزن؟

يتضمن النظام الغذائي للقمر، المعروف أيضًا باسم النظام الغذائي القمري أو حمية الذئب، الصيام وفقًا لمراحل القمر، وذلك من خلال مواءمة يوم القمر الجديد أو اكتمال القمر مع صيام العصائر.

وتدّعي حمية القمر أنها تعزز قدرة الفرد على إنقاص الوزن، ويُزعم أنه يمكن أن يفقد المرء ستة أرطال في 26 ساعة، ويعتمد على فكرة أن القمر يؤثر على الماء في أجسامنا، تمامًا بالطريقة التي يؤثر بها على المد والجزر في المحيط. 

لذلك، يمكن استخدام هذه القوة لفقدان الوزن، نظرًا لأن قوة الجاذبية للقمر تكون أقوى خلال فترة اكتمال القمر وظهوره، ولذا فإن اتباع نظام غذائي سائل خلال هذه الأيام سيساعد المرء على إنقاص الوزن.

انقاص الوزن مع الرجيم القمري

                                                   اتباع الرجيم القمري (مصدر الصورة freepik)

اكتمال القمر

إن أفضل وقت لبدء حمية القمر هو يومين إلى ثلاثة أيام قبل اكتمال القمر، وعند اتباع حمية القمر، في يوم اكتمال القمر، يُطلب منك تناول كمية أقل من المعتاد وعدم تناول الطعام على الإطلاق بعد الساعة 6 مساءً. ويُشار أيضًا إلى الصيام عند اكتمال القمر لزيادة عملية فقدان الوزن حيث يقال إن الرغبة الشديدة في تناول المواد غير الصحية تصل إلى ذروتها في هذا الوقت.

لهذا حاولي شرب الكثير من الماء ومجموعة متنوعة من العصائر المغذية ستمنح الجسم الطاقة الإضافية التي يتوق إليها، وإليكِ اسرع 5 مشروبات تخسيس بدون رجيم .

القمر المتضائل

فترة الأسبوعين التي يتناقص فيها القمر تتبع اكتمال القمر، يتناقص ضوء القمر في سماء الليل، ويقال أن هذه الفترة تحفز إزالة السموم وإزالة الماء الزائد من الجسم، وينصح بشرب 8 أكواب من الماء كل يوم خلال فترة تلاشي القمر وتناول نظام غذائي صحي من الأطعمة الصلبة عند اتباع حمية القمر.

صبح القمر

خلال وقت القمر الشمعي وهو الوقت الذي يعاود القمر العودة ليضيء سماء الليل، تزداد الرغبة الشديدة في تناول الطعام، وقد يكون هذا وقت اختبار الانضباط الذاتي، لهذا يحظر الأكل بعد الساعة 6 مساءً.
وعلى الرغم من أن الصيام ليس مطلوبًا خلال هذا الوقت الذي يتزايد فيه القمر، إلا أن تناول كميات أقل من المعتاد أمر محبذ، مع شرب كميات إضافية من السوائل بين الساعة الثالثة والخامسة مساءً، ويوصى بإبقاء الجسم ممتلئًا في ساعات المساء في حمية القمر.

انخفاض سكر الدم والرجيم القمري

مع خطة حمية القمر، يمكن بسهولة أن يتعرض المرء لخطر التعب ، والتهيج ، والدوخة، وانخفاض في مستوى سكر الدم، وأحياناً إغماء وتنميل، وذلك بسبب الاعتماد فقط على السوائل، فقد لا يناسب هذا بعض الأشخاص.

هل يدعم الرجيم القمري تنحيف سريع للوزن؟

                                                  الرجيم القمري (مصدر الصورة freepik)

زعم مشاهير مثل مادونا وديمي مور أن حمية القمر ساعدتهم على إنقاص وزن يصل إلى 6 أرطال من وزن الماء في يوم واحد، ومع ذلك ، فهذه ليست طريقة مجربة لفقدان الوزن. إذ سوف يساعد في تقليل وزن الماء فقط ، والذي سيعود بمجرد التوقف عن اتباع النظام الغذائي، لأنه في الأساس نظام غذائي غير مستدام لفقدان الدهون على المدى الطويل.

ولا يوصي الكثير من الأطباء باتباع هذا النظام، لأنه لم يثبت عملياً بعد، وليس هناك دراسات قاطعة تؤيده.

للمزيد من الحميات المختلفة لفقدان الوزن إليكِ حمية الـ 7 أيام لإنقاص الوزن 

المصدر: hindustantimes

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة