5 نصائح لوقاية شعركِ من حرارة الصيف

تتسبّب حرارة الصيف في تلف،تقصّف وجفاف الشعر ما يفقده حيويّته،قوّته وجمال تسريحاته. لتسهيل مهمّة الاهتمام بخصلات شعركِ بعيداً عن ضرر أشعّة الشمس وحرارة الجو، نمدّكِ بهذه النصائح الخمس.

رطّبي شعركِ دائماً

استعيني بالكريمات المخصّصة لترطيب الشعر، قبل تجفيفه كلّ مرّة بالمجفّف الكهربائيّ لضخّه بمستويات فائقة من الرطوبة تمنع تقصّفه وجفافه وتحافظ على نعومته ومظهره المتألّق.

استفيدي من تسريحات الموسم الرائجة

أثناء وجودكِ خارج المنزل والتعرّض لأشعّة الشمس، سرّحي شعركِ على شكل كعكة مرفوعة، Ponytail، ضفائر من أجل جمع الشعر وتجنبي التسريحات المنسدلة التي تسمح لأشعّة الشمس بالتسرّب بسهولة إلى كامل الخصلات. كذلك غطّي شعركِ بالقبّعات الكبيرة والأوشحة الحريريّة المطبّعة والرائجة جدّاً هذا الموسم.

لا تحرمي نفسكِ من السباحة

لا تتخوّفي من مياه البحر المالحة أو كلور المسابح الداخليّة والخارجيّة، بل جهّزي شعركِ بوسائل الوقاية الصحيحة. بلّليه جيّداً بالماء العذب ووزّعي عليه أقنعة معالجة ومرمّمة. في كلّ مرّة تخرجين من المسبح سارعي إلى شطف شعركِ بالماء العذب لتخفيف الضرر قدر الإمكان، واحرصي أيضاً بعد الانتهاء كليّاً من السباحة على تقديم علاج منزليّ مناسب كقناع الأفوكادو،زيت جوز الهند،العسل والبيض لضخّه بمزيد من المكوّنات المقوّية والمعالجة.

خفّفي من الصبغات

تحتوي الصبغات على الكثير من المكوّنات الكيميائيّة التي تضاعف الضرر على الشعر خاصّة مع أشعّة الشمس. ابحثي عن صبغات خالية من المكوّنات الكيميائيّة وباعدي بين مواعيدها، مع الاهتمام بفروة الرأس ونظافة الخصلات. لابأس من حيل ذكيّة تغنيكِ عن الصبغة لفترة مؤقتة كرفع الشعر إلى الأعلى، ربطه بوشاح حريريّ حول تاج الرأس وغير ذلك. لا تنسي الاعتناء بطعامكِ فليكن صحيّاً، فكلّه يعود بفائدة.

لا تسلّطي الحرارة على الخصلات الضعيفة

غسل الشعر بالماء الساخن أو تصفيفه بأداة المكواة، يزيد من تقصّفه،جفافه وتلفه. تجنّبي استخدام الشامبو كثيراً، فهذا يجرّد الشعر من زيوته الطبيعيّة. اشطفيه بالماء البارد لتحفيز الفروة واستعيني ببودرة الأطفال الحرّة لامتصاص الدهون من الفروة إذا ما وجدت بصورة مفرطة.

أضف تعليقا