كيفية تفريش فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر

كثير من النساء يسعون للحصول على شعر طويل وقوي وصحي ، إذا كان هذا هو هدفكِ فإن فرشاة تدليك فروة الرأس هي السر الذي يمنحكِ شعرًا طويلًا في وقت قياسي. 

نظرًا لأن فروة الرأس هي المكان الذي توجد فيه بصيلات الشعر ، فإن الحفاظ على صحتها هو الطريقة الوحيدة لضمان نمو الشعر. في هذا العلاج ، تستخدمي فرشاة بدلاً من أصابعك لتدليك فروة رأسكِ . تؤدي هذه العملية  إلى تحفيز فروة الرأس مما يؤدي إلى نمو خصلات صحية. 
إن استخدام فرشاة تدليك فروة الرأس في كل مرة تقومي فيها بتنظيف عميق لشعركِ يحقق لك نتائج أسرع لأن هذه الطريقة تسهم في فتح المسام مما يسمح للبصيلات بالتنفس أفضل. 

كيفية تفريش الشعر:

الصورة من موقع istockphoto

انحنى واستخدمي فرشاة تدليك فروة الرأس لبدء التنظيف بالفرشاة من بداية فروة رأسك حتى مؤخرة العنق. تأكدي من أن يديكِ ثابتة وأن الحركة بطيئة. أثناء التفريش ، حركِ رأسك قليلاً نحو اليمين ثم اليسار. الآن قفي بشكل مستقيم وابدأ في تمشيط فروة رأسك من خط الشعر إلى مؤخرة عنقك. إذا كنتِ تريدين أفضل النتائج ، يجب عليك تكرار ذلك ثلاث مرات على الأقل. 

ما هي الفرشاة المناسبة؟ 

في علاج الشعر هذا ، يجب عليك استخدام فرشاة مجداف لتدليك فروة رأسك. كلما كانت الشعيرات أصغر ، زادت فعاليتها في تقشير فروة رأسك ، وإزالة تراكم فروة الرأس وتعزيز تدفق الدم والأكسجين. تؤدي هذه العملية إلى تحفيز تدفق الدم وبالتالي ضمان توزيع جميع العناصر الغذائية في فروة رأسك مما يؤدي إلى نمو الشعر .

يمكنكِ استخدام  بذور الكتان تُسرع نمو الشعر .. إليكِ طريقة الاستخدام الفعالة

الصورة من موقع istockphoto

فوائد تفريش فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر

1. التخلص من السموم 

هذه الطريقة تساعد في  تنظيف فروة الرأس من جميع الأوساخ والمواد الكيميائية التي تستقر على فروة الرأس بسبب الملوثات البيئية واستخدام منتجات الشعر الخاطئة. قد تعاني من مشاكل متكررة مثل قشرة الرأس وحكة في فروة الرأس لأن فروة رأسكِ لا يتم تنظيفها بشكل كافٍ. ستعمل عملية الفرشاة هذه على حل هذه المشكلة لأنها تقشر وتزيل خلايا الجلد الميتة وقشرة الرأس أيضًا. 

2. يساعد على نمو الشعر 

يحفز تدليك الرأس تدفق الدم في فروة رأسك، شعيرات الفرشاة تقوم بتدليك فروة رأسك مباشرةً - وهو أمر يضمن توزيع جميع العناصر الغذائية الموجودة في فروة رأسك جيدًا. 

الصورة من موقع istockphoto

3. يحافظ على صحة الشعر وتغذيته 

تفريش فروة الرأس يوزع الزيت بالتساوي عبر فروة رأسك. سيضمن ذلك عودة كل الرطوبة التي اختفت من فروة رأسك فقط لتمنحك أطراف شعر  وصحية. لذلك لا مزيد من الشعر الجاف أو المجعد حيث أن الزيوت الطبيعية تفيد أطراف  الشعر  بدقائق قليلة من تنظيف فروة الرأس بالفرشاة. 

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على كيف تجدين الفرشاة المناسبة لشعرك؟
المصدر: موقع Femina 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر