طرق التخلص من نمو الشعر تحت الجلد

بعض النساء يعانين من وجود بقع داكنة على الجلد، خاصة على الفخذين العلويين، قد تكون هذه البقع ناتجة عن حالة نمو الشعر تحت الجلد، لأن بصيلات الشعر تنتشر على في جميع أنحاء الجلد ، وقد تكون بارزة أو محفورة ، لكنها دائمًا داكنة، على غرار لون بذور الفراولة ولذلك سميت الحالة بجلد الفراولة. 

الصورة من موقع freepik

ما الذي يسبب نمو الشعر تحت الجلد؟  

عند  الحلاقة، غالبًا ما يتم قطف الشعر ولكن ليس من الجذور، لذلك تبدو البصيلة وكأنها نقطة سوداء، بالإضافة إلى ذلك، الأتربة والزيوت وخلايا الجلد الميتة التي تسبب انسداد المسام التي  تتأكسد أيضًا بمرور الوقت، مما يؤدي إلى مظهر داكن للمسام المصابة. 

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من حالة نمو الشعر تحت الجلد، فإنهن يلاحظن  مظهرها عقب إزالة الشعر بالشفرة، تعتبر ماكينات الحلاقة غير الحادة أحد أسباب ظهور الجلد بهذا الشكل. لتجنب ذلك ، يوصي باستخدام الماء الفاتر وكريم الحلاقة اللطيف قبل إزالة الشعر بالشفرة، سيساعد ذلك على منع التهاب الجلد كما أنه يحد من ظهور الشعر تحت الجلد. 

الصورة من موقع istockphoto

  • انسداد المسام 

يمكن أن تنسد المسام بالأتربة والزيوت وخلايا الجلد الميتة، مما قد يتسبب في ظهور بقع داكنة على الجلد. عندما تنسد المسام، كما يمكن أن تتأكسد الدهون والزيوت الأخرى التي ينتجها الجلد بمرور الوقت، مما يؤدي إلى ظهور مظلم للمسام المصابة. عندما يحدث هذا، يمكن أن يجعل مظهر جلد الفراولة أكثر وضوحًا. 

  • اهمال التقشير

عندما لا يتم إزالة خلايا الجلد الميتة بانتظام ، يمكن أن تتراكم على سطح الجلد ، وتسد المسام وتؤدي إلى ظهور بقع داكنة. 

كيفية علاج نمو الشعر تحت الجلد   

1. الكريمات التي لا تستلزم وصفة طبية 

الصورة من موقع istockphoto

هناك كريمات ومستحضرات بدون وصفة طبية يمكن أن تساعد في تفتيح مظهر البقع الداكنة. الهيدروكينون وحمض الكوجيك وحمض الجليكوليك هي بعض المكونات النشطة الموجودة في هذه الكريمات التي يمكن أن تساعد في تفتيح البشرة

2. العلاج بالليزر 

في بعض الحالات ، يمكن استخدام العلاج بالليزر لتفتيح البقع الداكنة. يمكن أن يتم هذا العلاج من قبل طبيب الأمراض الجلدية ويتضمن استخدام الليزر لاستهداف البقع الداكنة وتفتيت الميلانين الزائد وتفتيح مظهر الجلد. 

3.التقشير

يمكن أن يساعد التقشير المنتظم على إزالة خلايا الجلد الميتة وإزالة انسداد المسام ، مما يساعد على تقليل ظهور البقع الداكنة. 

الصورة من موقع istockphoto

4. ترطيب البشرة 

يساعد الحفاظ على ترطيب الجلد في منع التهيج ، ومن ثم لا ينمو الشعر تحت الجلد. 

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على ماسكات لتهدئة وتصغير مسام البشرة بعد إزالة الشعر
المصدر: موقع femina 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة