علاج نمو الشعر تحت الجلد عند النساء


نمو شعر الجسم بشكل طبيعي لا يمثل قلق، لأن يمكن إزالته بعدة طرق، بينما تكمن المشكلة في الشعيرات التي تنمو تحت الجلد، صحيح لم تشق سطح الجلد بعد لكن مظهرها يسبب كثير من الإزعاج. خاصةً عندما تتشكل تقرحات مؤلمة . 

 

نمو الشعر تحت الجلد

 

 يحدث نمو الشعر تحت الجلد عندما يتجعد الشعر وينمو مرة أخرى في الجلد بدلاً من أن يرتفع نحو السطح أو عندما يعلق الشعر تحت الجلد حتى قبل أن يترك البصيلة. إذا كنتِ تعانين من نمو الشعر تحت الجلد فقد تعانين من مشكلة الحكة والشعور بعدم الراحة.

يمكنك تقليل نمو الشعر الذي ينبت تحت الجلد بالاعتماد على علاجات منزلية ستساعد في علاج النمو المفرط .

 

اقرئي أيضا : خلطات منزلية للتخلص من نمو الشعر تحت الجلد

 

1- خل التفاح

 

خل التفاح

 

يحتوي خل التفاح على خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة. كل ما عليك فعله هو نقع كرة قطنية في خل التفاح ، ثم مرريها على المناطق المصابة واتركيها تجف في الهواء. دعِ الخل يعمل سحره عن طريق فتح المسام المسدودة وإتاحة الوصول إلى الشعر المنغرز لينمو للخارج. اشطفيه بالماء العادي بعد حوالي 15-20 دقيقة. 


كرري هذا مرتين أو ثلاث مرات يوميًا للحصول على نتائج فعالة. إذا كانت بشرتكِ حساسة ، فتأكدي من تخفيف خل التفاح بالماء قبل وضعه على الجلد.

 

2- زيت شجرة الشاي

 

زيت شجرة الشاي من أفضل المكونات التي تساعد في علاج حب الشباب. له خصائص مضادة للالتهابات وعلاجية تعمل على إرخاء مسام الجلد وتساعدكِ على التخلص من الشعر الذي ينمو  تحت الجلد بسهولة. كل ما عليك فعله هو خلط 2-3 قطرات من زيت شجرة الشاي مع 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وتطبيق الخليط على المنطقة المصابة. دلكي المزيج لمدة دقيقتين واتركيه على البشرة لمدة 10-12 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

 

 زيت شجرة الشاي

 

3- ملح إبسوم

 

بصرف النظر عن خصائصه المضادة للبكتيريا ، يساعد ملح إبسوم أيضًا على إزالة السموم وتنظيف البشرة ، مما يسهل إزالة الشعر النامي تحت الجلد. قومس بإضافة ملح إبسوم إلى الماء الدافئ في حوض الاستحمام وانقعي جسمك في الماء لمدة 15 دقيقة تقريبًا. ثم الاستحمام كالمعتاد. كرري هذا الروتين  كل يوم للتخلص من الشعر. 

 

ملح إبسوم
 

 

 

4- منشفة دافئة

 

خذي منشفة وانقعيها بالكامل في ماء. ضعي المنشفة الدافئة على المنطقة المصابة واتركيها لبضع دقائق. هذه الطريقة تجعل الشعر النامي  قريبًا من سطح الجلد. يمكنك بعد ذلك استخدام ملقط معقم لسحب الشعر بمجرد ظهوره على السطح. 
 

5- جل الصبار

 

الصبار

 

غني بالعناصر الغذائية والمواد الكيميائية ، ويسرع جل الصبار عملية الشفاء ويهدئ البشرة. كل ما عليك فعله هو استخراج الجل من أوراق الصبار الطازجة وتطبيقه على المناطق المصابة. اتركي الجل على بشرتك لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الدافئ. ضعي الجل مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للتخلص من الشعر النامي تحت الجلد.

 

 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة