علاجات منزلية لعلاج رائحة الفم الكريهة

في حالة عدم استخدام الفرشاة والخيط بشكل متكرر ، تتشكل طبقة رقيقة من الجراثيم على أسنانك وتستمر البكتيريا في الفم في التكاثر. تسبب هذه الطبقة ظهور رائحة الفم الكريهة ويمكن أن تسبب تسوس الأسنان، لذا، يجب إزالتها بالفرشاة مرتين في اليوم على الأقل. 
 تشمل الأسباب الأكثر شيوعًا لرائحة الفم الكريهة بكتيريا اللسان وتسوس الأسنان وأمراض اللثة وعدم العناية بنظافة الفم. للحفاظ على صحة أسنانك يمكنكِ الاعتماد على مجموعة من الوصفات الطبيعية.

                                                     الصورة من موقع istockphoto

 

علاجات منزلية لعلاج رائحة الفم الكريهة: 

1- الماء:

الجفاف هو أحد العوامل المسببة لرائحة الفم الكريهة، لذا يعد شرب الماء بانتظام من أهم الاستراتيجيات لتجنب رائحة الفم الكريهة. إذا كان فمكِ رطبًا، فسيكون من الأسهل التخلص من البكتيريا المسببة لرائحة كريهة. يساعد اللعاب في الحفاظ على نظافة الأسنان ويمنع تكاثر البكتيريا الضارة.

الصورة من موقع freepik

2- الزبادي:


البروبيوتيك هي بكتيريا مفيدة توجد في الزبادي، تساعد هذه البكتيريا الصحية جسمك في درء الميكروبات المسببة لأمراض المعدة. تأكدي من أن الزبادي يحتوي على كمية أقل من السكر، ويفضل أن يكون ساده أو خالي من الدسم، لأن ذلك يمكن أن يقلل من رائحة الفم الكريهة.

3- بذور الشمر:

 تحتوي بذور الشمر زيتًا عطريًا بخصائص مضادة للبكتيريا يمكنها تحسين قدرتك على التنفس. بذور الشمر اللذيذة تزيد من إفراز اللعاب مما يساعد على قتل البكتيريا الضارة.

الصورة من موقع istockphoto

4- القرنفل:

يساعد القرنفل على إنعاش النفس ومحاربة البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان. مجرد مص أو عض بضع فصوص عدة مرات في اليوم سوف ينظف أنفاسك على الفور. يحد القرنفل من تكاثر البكتيريا مما يسبب رائحة الفم الكريهة ويقضي عليها تدريجيًا بشكل دائم.

5- الشاي الأخضر:

 الصورة من موقع AdobeStock

للشاي الأخضر مزايا عديدة لصحة الفم. تشير الدراسات إلى أن مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر تعمل على مكافحة عدد من أسباب رائحة الفم الكريهة. على وجه الخصوص ، يقلل البوليفينول من مركبات الكبريت والكائنات الحية الدقيقة التي تنتج رائحة الفم الكريهة.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على تعطير الفم بغسول من صنع يديك
المصدر: health shots 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة