لن تصدقي ماذا يفعل صفار البيض على شعرك!

ما مقدار الدليل الذي نحتاجه لقبول شيء ما على أنه مطلق؟ كم عدد التقارير العلمية التي تمت مراجعتها من قبل الخبراء والتي تحولت النظرية إلى حقيقة؟ إنه سؤال صعب، خاصة عندما يتعلق الأمر بعالم الجمال .عززت قرون من التقاليد والممارسات قوة المكونات الطبيعية ووصفات التجميل في المنزل - وهناك بالتأكيد دليل علمي يدعم الكثير من هذه الادعاءات. عندما يتعلق الأمر بالشعر، فإن زيت جوز الهند والعسل والموز والأفوكادو يتم الإشادة بها لخصائصها العلاجية والمرطبة، مع دعم علمي وافر. ولكن عندما يتعلق الأمر بصفار البيض، وهو مكون تم استخدامه في علاجات الشعر منذ القرن الحادي عشر، لا تزال الآراء متضاربة.
إذاً ما هو الحكم النهائي؟ اقرئي ما يقوله الخبراء حول فوائد صفار البيض للشعر (وشرعية هذه الادعاءات).

صفار البيض للشعر

الصورة عن موقع freepik


نوع المكونات: مرطب
الفوائد الرئيسية: يمكن لصفار البيض أن يغذي ويقوي ويشفى الخيوط الضعيفة. صفار البيض غني بالدهون، بما في ذلك الليسيثين، الذي يمكن أن يساعد في ترطيب الشعر الجاف.
من يجب أن يستخدمه: يمكن لمعظم الناس استخدام صفار البيض في شعرهم، طالما أنهم لا يعانون من الحساسية تجاه البيض. 
كم مرة يمكنك استخدامه: يقترح استخدام صفار البيض في الشعر ليس أكثر من مرة أو مرتين في الشهر.
يعمل جيدًا: يعمل صفار البيض جيدًا مع معظم مكونات المطبخ الصحية الأخرى للشعر، مثل الزبادي والمايونيز غير المنكه والزيوت.
لا تستخدميه مع: تجنبي استخدام الماء الساخن وإلا يمكنك "طهي" البيض في شعرك.

الفوائد المحتملة لصفار البيض للشعر

الصورة عن موقع Pexels


على الرغم من عدم وجود الكثير من الأبحاث العلمية التي تدعم فوائد صفار البيض للشعر، فقد تم استخدام المكون في علاجات الشعر لآلاف السنين. ومع ذلك، هناك أدلة كثيرة على أن بعض المواد الموجودة في صفار البيض (البروتينات والدهون والفيتامينات والكوليسترول وما إلى ذلك) مفيدة للشعر. لذا ضعي في اعتبارك أن الفوائد المذكورة أدناه ليست بالضرورة حقائق بقدر ما هي نظريات قوية جدًا.
يساعد على ترطيب الشعر وتغذيته: يمكن أن تساعد البروتينات والدهون الموجودة في صفار البيض على تغذية الشعر وتعزيز لمعانه وتعزيز نعومته.
يصلح الشعر التالف ويحمي الشعر من المزيد من التلف: الكوليسترول الموجود في صفار البيض مليء بالدهون التي يمكن أن تساعد في إصلاح تلف الشعر الناجم عن اللون والكيماويات والحرارة: يمكن أن يساعد فيتامين E في منع المزيد من الكسر والأضرار.
يحفز نمو الشعر: يعتقد البعض أن صفار البيض يمكن أن يحفز نمو الشعر، ولكن لا يوجد الكثير من الأدلة هنا. وجد بعض الباحثين في اليابان ببتيدًا موجودًا في صفار البيض لتحفيز نمو الشعر في الفئران، لكننا بالتأكيد نحتاج إلى مزيد من البيانات لإثبات ذلك.

يبدو أن هذا البحث يؤكد فوائد صفار البيض للشعر الجاف والتالف. يركز أحد مجالات هذا البحث على دهون معينة داخل البيض تسمى الليسيثين. الليسيثين، وهو مصطلح عام لوصف أي مجموعة من المواد الدهنية ذات اللون الأصفر والبني التي تحدث بشكل طبيعي ، لا يوجد فقط في البيض ولكن أيضًا في عدد كبير من مكيفات الشعر ومنتجات الشعر المماثلة بفضل خصائصه المطرية. كما أنه مرتبط بالماء ومثبت للمياه.والليسيثين هو واحد من العديد من المواد الموجودة في صفار البيض والتي تم ربطها بشكل قاطع بمساعدة الشعر. 

كيفية استخدام صفار البيض للشعر

الصورة عن موقع Pexels


إذا كنت مهتمة باختبار صفار البيض على شعرك ، فإن وصفة DIY هي أفضل طريق لك - لا توجد أي أقنعة للشعر تعتمد على البيض في السوق (على الأقل نعرفها). اضربي 2-3 بيضات حتى تصبح رغوية ثم ضعيها على الشعر. غطيه بغطاء الدش لمدة 20 دقيقة. اشطفيه بالماء البارد. ثم اغسليه بالشامبو والبلسم كالمعتاد.

بعدما تعرفتِ على فوائد صفار البيض للشعر تابعي الآن الكولاجين للشعر في البيت 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر