طرق لنحت خط الفك من دون جراحة أو تجميل

هناك سبب لاستمرار صيحة الكونتور بقوة بعد كل هذه السنوات: يبحث الناس دائمًا عن وجه منحوت، خاصة عندما يتعلق الأمر بخط الفك. بعد كل شيء، يمكن أن يجعل خط الفك المحدد وجهك بالكامل يبدو مشدودًا وثابتًا. مع تقدم العمر، نفقد مرونة الجلد. وعلى الرغم من أن هذا أمر طبيعي تمامًا، إلا أن هناك طرقًا لإبطاء العملية. يمكننا زيادة الكولاجين وتحسين المرونة من خلال خدمات الوجه غير الغازية ونظام الرعاية المنزلية المناسب.

الخطوات البسيطة التي يمكنك اتخاذها في المنزل لتعزيز خط الفك:


-    اضبطي أسلوب حياتك:

الصورة عن Pexels

إن اتباع أسلوب حياة صحي أمر ضخم. هناك أشياء صغيرة يمكنك القيام بها لمساعدة نفسك. ولكن، في النهاية، الطريقة التي يسير بها وجهك عادة ما تكون محددة مسبقًا إلى حد ما بناءً على بنية عظامك وعلم الوراثة. مثل أي شيء آخر يتعلق ببشرتك، يظهر ما تفعلينه من الداخل في الخارج، لذا تناولي نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا واحصلي على قسط كافٍ من النوم. ابتعدي عن التدخين، لأن ذلك يسبب انقباض الأوعية الدموية، مما يعني انخفاض تدفق الدم إلى الجلد. يمكن أن يؤدي ذلك إلى ترهل الجلد قبل الأوان.


-    استخدمي أداة المساج الـ Gua Sha:

يمكن أن يكون إعطاء نفسك تدليكًا يدويًا للوجه بشكل منتظم إصلاحًا مؤقتًا رائعًا. أداتنا المفضلة هي  غواشا. لتحقيق أقصى استفادة من تدليك غوا شا، ابدئي بوضع زيت أو كريم وجهك على وجهك ورقبتك ومنطقة الصدر. ثم افتحي العقد الليمفاوية برفق باستخدام يديك فوق عظمة الترقوة والرقبة وخلف الأذنين. اضغطي برفق واسحبي الجلد برفق لأعلى. تابعي على أحد جانبي الوجه والرقبة، ثم الجانب الآخر. كلما مارست هذا، سترين المزيد من النتائج. الاتساق هو المفتاح عندما يتعلق الأمر بالتقنيات الطبيعية. قومي بتطبيق هذا التدليك من دقيقتين إلى ثلاث دقائق من gua sha في روتينك اليومي، والقيام بتدليك أطول (10-15 دقيقة) مرة واحدة في الأسبوع. من خلال تحسين التصريف اللمفاوي، سيجعل تدليك غوا شا وجهك يبدو أكثر حزماً.


-    لا تنسي الحماية من البشرة أبداً:

الصورة عن موقع Pexels

إن اتباع روتين صحي للعناية بالبشرة أمر يستحق كل هذا العناء دائمًا. الحماية من أشعة الشمس ضخمة لأنه مع التلف الناتج عن أشعة الشمس والتقدم في العمر يأتي تكسير الكولاجين، مما قد يجعل خط الفك المترهل أسوأ. من الضروري وضع واقي من الشمس يوميًا، سواء كان الجو ممطرًا أو مشمسًا - نعم، حتى في تلك الأيام التي تقضين معظمها محبوسًة في الداخل.
-    استخدمي منتجات العناية بالبشرة المناسبة: على الرغم من أنه من المهم كبح توقعاتك عندما يتعلق الأمر بكمية منتجات العناية بالبشرة التي يمكن أن تستخدميها لتحسين خط الفك، فإن استخدام المنتجات المناسبة يمكن أن يساعدك. استخدمي الرتينويدات ، وبعد ذلك مباشرة، قومي بتدليك بضع دقائق لتحسين امتصاص المنتج ونحت الوجه. كما يوصى باستخدام المنتجات التي تحتوي على مكونات تركز على حمض الهيالورونيك والكولاجين للحفاظ على الجلد متماسكًا وممتلئًا.

ما الذي يسبب ترهل خط الفك؟


هناك أشياء كثيرة، لكن أكبرها هو بنية عظامك. كما أن عضلاتك الطبيعية لها تأثير كبير على خط الفك. الأشخاص المباركون جينيًا هم أولئك الذين لديهم خط فك قوي حقًا. إنهم يميلون إلى أن يبدو خط الفك لديهم محدداً لأن لديهم الدعم الأساسي وبنية وجوههم الحالية مع تقدمهم في العمر.

كيف يمكنني شد Jawline الخاص بي بشكل طبيعي؟


على الرغم من أن الأساليب في المنزل يمكن أن تساعد في تحسين خط الفك، من المهم إبقاء توقعاتك واقعية. يمكنك التلاعب إلى حد ما في عضلاتك إذا كان لديك خط الأساس الصحيح. في النهاية، ستتخذ الوراثة والجاذبية إجراءات. حتى فقدان الوزن سببًا في الترهلات. 

بعد أن تعرفتِ على الخطوات البسيطة التي يمكنك اتخاذها في المنزل لتعزيز خط الفك، الآن يمكنك متابعة تكساس الوجه... هؤلاء المشاهير الذين أجروا هذه العملية

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي