كيف تجددين نضارة بشرتكِ قبل يوم الحب

تتعرض البشرة للبهتان، خاصة في فصل الشتاء وذلك بسبب جفاف الجلد، ومع اقتراب موسم يوم الحب، بالطبع كل امرأة تسعى أن تكون جذابة، من خلال بشرة نضرة. 
البشرة المتوهجة تأتي نتيجة لروتين قوي لا غنى عنها لتجديد شباب البشرة ، يتكون من علاجات طبيعية مع مستحضرات التجميل. يبدأ روتين البشرة النضرة باتباع عادات صحية والحد من الإجهاد وسوء التغذية وقلة النوم. 
يمكنك الحصول على بشرة متوهجة من خلال العديد من العلاجات المنزلية والفيتامينات الصحية والتغييرات الإيجابية في نمط حياتكِ. 

نصائح ووصفات لتجديد نضارة البشرة

1- ماسك الخيار و الزبادي

من الوصفات الكلاسيكية للعناية بالبشرة هو ماسك الخيار وبعض الزبادي العادي. يتم تحضير هذه الوصفة عن طريق بشر الخيار وخلطه مع 3 ملاعق كبيرة من الزبادي.

ضعي هذا الماسك العضوي على وجهك واتركيه لمدة 5 دقائق قبل شطفه بالماء البارد. كرريه مرتين أسبوعيًا. 

2- زيت جوز الهند

الصورة من موقع istockphoto

زيت جوز الهند هو مرطب طبيعي رائع آخر يغذي بشرتك بالأحماض الدهنية الأساسية. يمكنكِ ببساطة أخذ كمية صغيرة من زيت جوز الهند ، وتدفئته بين يديك ، وتدليكه على وجهكِ. انتظري بضع دقائق قبل أغسلي وجهكِ بغسول خفيف. يمكنكِ أيضًا ترك هذا الزيت على الوجه طوال الليل وغسله في صباح اليوم التالي.

3- التقشير 

يعد التقشير من أفضل النصائح للحصول على بشرة متوهجة. عن طريق التقشير المنتظم تتخلصي من خلايا الجلد الميت الزائدة التي تسد المسام. هناك العديد من خيارات التقشير ، بما في ذلك التقشير الكيميائي وعلاجات الوجه ومنتجات التنظيف. يكون التقشير أكثر فاعلية عند استخدامه باعتدال. يمكن أن يؤدي القيام بهذا العلاج كثيرًا إلى حدوث تهيج وعلامات أخرى مثل الجلد المتقشر .

الصورة من موقع pexels

يمكنك تقشير بشرتك باستخدام ماسك صودا الخبز والعسل وزيت الزيتون. اخلطي ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع ملعقة أخرى من زيت الزيتون ونصف ملعقة من العسل. بعد ذلك ، بللي وجهكِ وضعي هذا المزيج بحركات دائرية لطيفة. اشطفيه بعد ذلك بالماء البارد.

4- الترطيب 

استخدمي المرطب بعد غسل وجهكِ للحصول على بشرة متوهجة، خاصة عند وضع مكياج لأن يجب إزالته جيدًا . ومع ذلك، قد يؤدي تنظيف وجهك كثيرًا إلى جفاف الجلد. الروتين الموصى به هو غسل وجهك مرة بعد الاستيقاظ ومرة أخرى قبل النوم.

عندما تغسل وجهكِ، حاولي استخدام مرطب بينما بشرتكِ لا تزال رطبة. هذا يزيد من الفعالية لأن المنتج سيمنح الجلد المزيد من الرطوبة. 

الصورة من موقع pexels

المصدر: medical news today

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الأطلاع على الماسك الكورى لتفتيح البشرة ٤ درجات

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة