ما هي فوائد عصائر الديتوكس على الصحة والجسم؟

مشروب الديتوكس هو واحد من المشروبات الشهيرة التي تعتمدها البنات من أجل الحفاظ على صحة الجسم، وكذلك لتخسيس الوزن، والتي تحتوي على مجموعة كبيرة من الفواكه والخضروات المضروبة في الخلاط، من أجل الحصول على فوائد الديتوكس.

لذا، اذا كنت تريدين الحفاظ على صحة جسمك، اكتشفي مع "الجميلة" فوائد مشروبات وعصائر الديتوكس لتعزيز الأيض والتخلص من السموم.

أبرز فوائد مشروب الديتوكس 

                                                   فوائد عصير الديتوكس على الصحة والجسم؟ (مصدر الصورة freepik)

إزالة السموم من جسمك

نظام الديتوكس يمكن أن تختلف فيه مدة تطهير العصير حسب النوع الذي تختاريه، وتستمر بشكل عام عادة من 3 أيام إلى 3 أسابيع، ويتضمن مشروب الديتوكس دمج مجموعة كبيرة من الفاكهة والخضروات التي تحتوي على المغذيات والفيتامينات، والتي تضم مركبات ذات إمكانات مضادة للأكسدة، حيث تعمل على تنظيف الجسم من السموم.

كذلك، يساعد تناول مشروب الديتوكس لعدّة أيام، على الحد من تناول الأطعمة المصنعة، وبالتالي يحميكِ من الكثير من الأمراض، حيث أظهرت العديد من الدراسات أن الأطعمة فائقة المعالجة مرتبطة بأمراض القلب، وزيادة وزن الجسم، والسرطان، ومرض السكري من النوع، ومتلازمة القولون العصبي، والاكتئاب.

طريقة سهلة للحصول على الفيتامينات والمعادن 

إن واحد من أبرز فوائد الديتوكس، أنه يوفر طريقة سهلة للحصول على الفيتامينات والمعادن التي يفوتها الكثير من الناس، خاصةً إذا كانوا يتناولون أطعمة مصنعة للغاية.

علاوة على ذلك، يقدم مشروب الديتوكس، طريقة خالية من المتاعب لتغذية نفسك دفعة واحدة، بدلاً من تقطيع الفواكه والخضروات الكاملة وتناولها طوال اليوم.

وهذه الفيتامينات والمعادن الجسم بحاجة إليها كل يوم، حيث ترفع من المناعة، وتحسن نشاط القلب، علاوة على أن نظام الديتوكس من أكثر المصادر وفرة للمركبات الفينولية، والتي لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا.

مشروب الديتوكس وفقدان الوزن 

ارتبطت فوائد الديتوكس بعملية فقدان الوزن، حيث يكون لدى الأشخاص الذين يقومون بعملية تنظيف الجسم، عن طريق مشروب الديتوكس، فهم يحصلون على كميات أكبر من بكتيريا الأمعاء الصحية، والتي تم ربطها بفقدان الوزن.

ففي إحدى الدراسات ، أدى اتباع نظام غذائي قصير مدته 3 أيام فقط للعصير إلى تغيير بكتيريا الأمعاء لدى 20 شخصًا سليمًا وأدى إلى انخفاض كبير في الوزن، كما استمر فقدان الوزن بعد انتهاء الدراسة.

وخلص الباحثون إلى أن الحفاظ على الوزن قد يكون بسبب التغيرات في بكتيريا أمعاء المشاركين.

وفي حين أن حمية عصير التخلص من السموم قد تؤدي إلى فقدان الوزن، فمن المحتمل أن يكون هذا بسبب عدم تناول المشاركين ما يكفي من الأطعمة (وبالتالي يستهلكون سعرات حرارية أقل).

مشروب الديتوكس يحافظ على صحة الجلد

                                                   مشروب الديتوكس وفوائده على صحة الجلد (مصدر الصورة freepik)

 

وفقًا لإحدى الدراسات، قد تساعد العصائر التي تحتوي على الحمضيات في الحفاظ على صحة الجلد عن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي، الذي يتسبب في شيخوخة الجلد بسرعة أكبر.

على سبيل المثال العصائر التي تحتوي على الرمان، والليمون، وغيرها افضل من تلك التي تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين سي.

ملحوظات مهمة عند اتباع نظام الديتوكس

عند اتباع نظام الديتوكس، من المهم أن تنتبهي إلى المدة التي سوف تتبعين فيها هذا النظام، إذ قد يؤدي اتباعه الى مدة طويلة إلى التعب أو الصداع أو مشاكل أخرى ناتجة عن الجوع وتقييد الطاقة.

كذلك، بعض أنواع عصير الديتوكس قد تفتقد إلى الألياف، خاصة بعد تصفيتها، على عكس تناول الفواكه والخضروات بشكل مباشر، لهذا فهي قد تكون أقل إشباعاً من الفواكه والخضروات، علاوة على العصائر التي تشتريها من المتاجر، قد يحتوي بعضها على السكر المُضاف.

المصدر: healthline
تابعي أيضاً:

عصائر صحية - الصورة من موقع AdobeStock 6 عصائر يمكنكم شربها دون القلق من زيادة الوزن!
أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة