جدل حول تاج ملكة جمال الكون ..رئيس فنزويلا يزعم أنه سرق من مواطنته

انضم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إلى الجدل المتصاعد بخصوص مسابقة ملكة جمال الكون 2022، والتي فازت بها الأمريكية آر بوني جابرييل.

واعتبر مادورو أن اللقب "سُرق" من مواطنته أماندا دودامل، قائلًا في تصريحاتٍ بثتها قناة "في تي في" الحكومية "لقد فازت أماندا دودامل بأغلبية ساحقة، لا توجد ثمة عملية سرقة مثل تلك التي جرت"، في إشارة لأحقية مواطنته في الفوز باللقب.

وكانت دودامل التي توّجت ملكة جمال فنزويلا في العام 2021 من أبرز المتنافسات في مسابقة جمال الكون الـ71 التي أقيمت السبت الماضي في نيو أورليانز بولاية لويزيانا الأمريكية.

 

وأثارت مسابقة ملكة جمال الكون لهذا العام ردود فعل مثيرة للجدل بعدما تمّ التشكيك بنتائجها التي وُصفت بـ"المزوّرة" الأمر الذي نفته الرئيسة التنفيذية لمسابقة ملكة جمال الكون إيمي إمريش، وقالت إنها ادعاءات "سخيفة".

 

وأضافت إمريش أن "واحدة من أكبر أربع شركات التدقيق في الولايات المتحدة فحصت النتائج وتحققت من حسن سير العملية"، ورأت أن "الادعاءات، التي تعتبر ملكة جمال فنزويلا أماندا دودامل هي الفائز المفترض، لا أساس لها من الصحة".

 

وتعد الولايات المتحدة أكثر دول العالم فوزاً بلقب ملكة جمال الكون، إذ فازت 9 نساء أمريكيات باللقب من ضمنهنّ آر بوني جابرييل، فيما حققت فنزويلا اللقب 7 مرات.

جابرييل، هي في الأساس ملكة جمال ولاية تكساس، ولفتت الأنظار في إجاباتها على الأسئلة التي وجهها القيّمون على مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة العام الماضي عن الموضة المستدامة وتغير المناخ.

كانت إجاباتها أفضل من منافساتها، وعرّفت يومها بنفسها كعارضة ومصممة أزياء، وهو ما كررته عن نفسها بمسابقة ملكة جمال الكون.

 

وفي الجزء الأخير من أسئلة المسابقة، سُئلت المتسابقات عن كيفية عملهن لإثبات "ملكة جمال الكون" منظمة تمكينية وتقدمية، قالت جابرييل إنها ستستخدم المنصة لتكون "قائدة تحولية"، وأكدت شغفها كقوة للخير في صناعة الأزياء من خلال الحد من التلوث واستخدام المواد المعاد تدويرها في صنع قطع الملابس.

 

وأضافت: "أقوم بتدريس دروس الخياطة للنساء اللواتي نجين من الاتجار بالبشر والعنف المنزلي، وأقول ذلك لأنه من المهم للغاية الاستثمار في الآخرين، والاستثمار في مجتمعنا، واستخدام الموهبة الفريدة لإحداث فرق".

 

وتأهلت 16 مشتركة إلى المرحلة نصف النهائية (الـTOP16)، وهن ملكات جمال كل من بورتوريكو، هايتي، أستراليا، جمهورية الدومينيكان، لاوس، جنوب أفريقيا، البرتغال، كندا، البيرو، جمهورية ترينيداد وتوباغو، كوراساو، الهند، فنزويلا، الولايات المتحدة، وكولومبيا.

 

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم