كيف استعادت هالي بيري رشاقتها بعد الولادة؟

تعتقد المرأة أنّه بعد إنجاب أربعة أطفال يتلاشى أيّ أمل بالحصول على بطن مسطّح، ولكنّ أمّهات هوليوود أثبتن العكس. تعرّفي على أسرار نجمات هوليوود، في استعادة رشاقتهنّ بسرعة بعد الولادة، من أفضل مدرّبي اللياقة البدنيّة وخبراء التغذية لدى المشاهير. إليكِ الكثير من النصائح لمساعدتك على فقدان الوزن المكتسب خلال الحمل.

 

 

استراتيجيّتها الرياضيّة

ظلّت الممثّلة هالي بيري تتمرّن حتى أصبحت في الشهر السابع والنصف. وبعد بضعة أسابيع من الولادة، "كانت مستعدّة للتمرين وفقدان الوزن"، تقول مدرّبتها رومانا براغانزا، التي ساعدت النجمة على استعادت لياقتها خلال ثلاثة أشهر ونصف. وتضيف: "بدأنا بتحفّظ، حيث كانت تقوم فقط ببعض التمارين القلبيّة وتمارين التمدّد، خمسة أيام في الأسبوع. وبعد أسبوع، زدنا حدّة التمارين". وقد ساعد هذا  في الحفاظ على نشاط بيري. وهي تقول: "لا يريد أحد القيام بنفس التمارين طوال الوقت. كنّا نذهب في نزهات سيراً على الأقدام أو نقوم بالهرولة على الشاطئ أو بتمارين اليوغا". ومزجت براغانزا التمارين القلبيّة، التي تحرق السعرات الحراريّة، مع بعض تمارين القفز والتمارين التي تستهدف أجزاء الجسم.

 

 

نظامها الغذائيّ

تتّبع بيري دائماً العادات المفيدة للحفاظ على جسمها، كتناول وجبات صغيرة كلّ بضع ساعات وتجنّب الأطعمة الغنيّة بالصوديوم والأطعمة المقليّة، للمحافظة على استقرار مستويات السكّر في الدم، وهو أمر مهمّ للسيطرة على مرض السكّري الذي تعاني منه. ومن وجباتها المفضّلة الحساء المصنوع في المنزل أو السمك مع الخضروات الورقيّة، مثل الكرنب أو السبانخ والأرز الكامل. وتقول براغانزا في هذا الإطار: "الحساء الذي تصنعه ليس مجرّد حساء، بل إنّه يحتوي على الكثير من الخضروات والحبوب، لذا فهو يمنح شعوراً بالشبع".

 

 

نصائح للأمّ:

تقول براغانزا: "إذا أردت حقّاً رؤية تقدّما في استعادة رشاقتك، عليك أن تضعي التمارين الرياضيّة في جدولك اليومي، وإلا لن تمارسيها". حين تعودين إلى العمل، حدّدي تواريخ منتظمة للذهاب إلى نادي الرياضة أو ممارسة المشي، أو خذي طفلك للمشي في الليل لمدّة 20 دقيقة. بالنسبة لمعظم الأمّهات، قد لا يكون من الواقعي اتباع برنامج صارم، الأهم من ذلك هو ممارسة التمارين بانتظام. تقول براغانزا في هذا الصدد: "الكثير من الأمّهات الجديدات يحتجن فقط إلى الاعتياد على التمارين ثانية".

أضف تعليقا