أخطاء من النجوم أفسدت حملات إعلانية .. بعضهم استخدم المنتج المنافس

عدد من الشركات ودور الأزياء تلجأ للنجوم والمشاهير في حملاتهم الإعلانية، لكن في بعض الأحيان أضرت أسماء هؤلاء النجوم بالمنتج الذي يعلنون عنه. 
أنهت شركة كوكا كولا تعاقدها مع اللاعب البرازيلي  رونالدينهو بعدما ظهر في مؤتمر صحفي وهو يشرب بيبسي، وكانت قيمة العقد 500 ألف يورو وأكد وقتها مسئول التسويق أن اسم رونالدينهو ارتبط أخبار سلبية أضرت الحملة. 
تعاون نجم كرة القدم البريطاني ديفيد بيكهام على حملات إعلانية لكريم الشعر مقابل مبلغ وصلت قيمته 6 مليون دولار لمدة 4 سنوات، ولكن بعد مرور عامين عليه، حلق اللاعب شعره وسخر الجميع من شركة الكريم التي ستلجأ لموديل أقرع من أجل الإعلان عن منتجاتها. 
تعاقدت النجمة تشارليز مع ماركة الساعات Raymond Weil على حملة إعلانية قيمتها 3 مليون دولار، وكانت تشارليز ملزمة بارتداء ساعة ريموند في كل ظهور عام لها، ولكنها ظهرت مرتدية لساعة ديور في مهرجان سينمائي مما أفسد الحملة.
تم اختيار الممثلة البريطانية هيلينا بونهام كارتر لتكون سفيرة ماركة ياردلي لمستحضرات التجميل، لكنها صرحت قائلة "لا أعرف لماذا اختاروني. أنا لا أضع مكياج أصلًا"، وكان هذا التصريح سببا في إلغاء التعاقد الذي بلغت قيمته 500 ألف يورو.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم