أجمل المناظر الطبيعية شكلتها الأمطار على طريق رالي دكار

استطاع المصور الضوئي عبدالله العكاش أن يخطف عددا من الصور لطريق رالي دكار، حملت أجمل المناظر الطبيعية حيث مُلأ الطريق بالخضرة والمناظر البديعة الخلابة، وقد وثق نشطاء التواصل الاجتماعي العديد من المناظر المبهجة التي مر بها المتسابقون، والتي نقلت التنوع الكبير في تضاريس السعودية، مما يميزها عن باقي البلدان، حين جمعت الخضرة والجبال والصحراء والبحر، في تناغم جغرافي جمالي بديع.

واستطاع المصور الضوئي عبدالله العكاش أن يرصد هذه المناظر الطبيعية بطريقة احترافية إضافةً إلى رغبته وشغفه بتوثيق الأحداث الرياضية.

يذكر أن النسخة الرابعة من رالي داكار السعودية 2023، انطلقت من مطلع هذا الشهر وستستمر حتى يوم 15 يناير، وتنطلق أولى مراحله من ينبع.

ويتألف مسار رالي داكار السعودية من 14 مرحلة، بالإضافة إلى مرحلة تمهيدية، وتبرز نسخة هذا العام بمسارات جديدة، تأخذ المشاركين من ينبع على شواطئ البحر الأحمر، مروراً برمال صحراء السعودية، وصولاً إلى الدمام على ساحل الخليج العربي، حيث يستهل السائقون المسيرة بمرحلة تمهيدية من مخيم البحر في ينبع، والتي تقع في المناطق الجبلية الشمالية الغربية، قبل التوجه إلى أقصى الجنوب الشرقي، مروراً بالعلا، وحائل، والدوادمي، والرياض، وحرض، والربع الخالي، وشيبة، والهفوف، والدمام.

كما أن مسار رالي داكار السعودية 2023 يعد الأطول في المراحل الخاصة الخاضعة للتوقيت منذ عام 2014، بمسافة تقدر بنحو 5000 كلم، حيث يتراوح طول المراحل الخاصة بين 350 إلى 500 كلم، بعد تقليل مسافة مراحل الربط على طول المسار، إلى جانب مشاركة 89 مركبة في سباق "داكار كلاسيك" من أصل 455 مركبة في الفئات كافة.

يُشار إلى أن السعودية قد استضافت منافسات رالي داكار في شهر يناير الماضي للمرة الثالثة على التوالي، بمشاركة نخبة من أبرز السائقين العالميين، يمثلون 63 دولة من مختلف أنحاء العالم، على مدار 14 يوماً خلال 12 مرحلة، تنافس خلالها السائقون في 6 فئات، كما أن رالي داكار يعد أحد أعرق السباقات في رياضة المحركات، بالنظر إلى حجمه وأحداثه.

 

المصدر: موقع العربية 

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من أخبار