وفاة مصممة الأزياء العالمية فيفيان ويستوود عن 81 عاما

بسلام ووسط أفراد عائلتها توفيت مصممة الأزياء العالمية فيفيان ويستوود حسبما جاء في بيان رسمي عبر انستقرام شركتها في منزلها في لندن يوم أمس الخميس  29 ديسمبر 2022 عن عمر ناهز الـ 81 عاما.

صناع الموضة ينعون فيفيان ويستوود

عبّر مارك جاكوبس عن حزنه، وأشاد بحياتها ومسيرتها، وأكد في بوست شاركه على انستقرام بأن فيفيان لم تفشل يوماً بإحداث مفاجأة وصدمة في عالم الموضة.

وكتب "لقد فعلتها أولاً. ودائماً. أسلوب مذهل مع مضمون رائع وهادف".

ونعت بيلا حديد الراحلة بكلمات مؤثرة، وشاركت صور جمعتهما وكتبت "العزيزة فيفيان.. منذ اليوم الأول الذي التقيت بك فيه، جعلتني أبتسم، أستمع، أتعلم وأحب أكثر من اليوم الذي سبقه. سأبقى ممتنة لك للأبد لأنني في مدارك، لأنك بالنسبة إلي وللكثيرين في الموضة والإنسانية، أنت فيفيان كنت الشمس".

فيما أشادت كلوديا شيفر بالراحلة ووصفتها بالعبقرية وكتبت بما معناه "صوتها كان فريداً من نوعه ولا يمكن تعويضه، وسنفتقده". ومن بين الأسماء التي نعت الراحلة كارلا بروني التي شاركت صورة  لفيفيان وكتبت بما معناه: "إلى اللقاء عزيزتي فيفيان.. ارقدي بسلام".

 

يذكر أن فيفيان صنعت اسمها في سبعينات القرن الماضي من خلال أسلوبها المثير للجدل والموجة الجديدة في السبعينات وذهبت إلى وضع لمساتها في الموضة على أكبر النجوم

 

في أبريل من العام 1989 تصدرت الراحلة غلاف مجلة "تاتلر" مرتدية بدلة قالت بأنها مخصصة لمارغريت تاتشر.

 

اهتمت فيفيان خلال مسيرتها إلى جانب الموضة بالعديد من القضايا التي قدمتها على منصة عرض الأزياء مثل تغير المناخ.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم