الماسك الكوري لبشرة زجاجية قبل رأس السنة

لقد استحوذت البشرة الزجاجية الكورية على اهتمام المتابعين لعالم الجمال، وإذا كنت تبحثين عن السر وراء هذه البشرة، فإن الأمر لا يقتصر على الجينات والنظام الغذائي فحسب، بينما ثمة روتين للعناية بالبشرة من شأنه أن يمنحكِ هذه البشرة الصافية. 

الروتين الكوري للعناية بالبشرة يمكن تحقيقه من خلال الاعتماد على المنتجات الكورية، بداية من الغسول مرورًا بالتونر، السيروم، المرطب، كريمات العين، وحتى كريمات التجاعيد، أما الطريقة الثانية فهي الاعتماد على أسرار كورية لبشرة متألقة على الدوام ، جربيها قبل سهرة رأس السنة.

خطوات الروتين الكوري للعناية بالبشرة: 

الصورة من موقع istockphoto

هذه هي الخطوة الأولى لروتين الحصول على البشرة الزجاجية الكورية وهي تنظيف بشرتكِ بنوع من الزيوت الطبيعية أو مزيج في هذه الخطوة، يتم استخدام منظف زيتي لإزالة كل المكياج أو الأوساخ أو أي شوائب أخرى من وجهك. يزيل الزيت أي شوائب دون تجفيف بشرتكِ. ، منظف الزيت الطبيعي يستبعد أي احتمال للضرر الذي يمكن أن تسببه المواد الكيميائية القاسية. يمكن لزيتين مختلفين من الزيوت الحاملة ، وهما زيت جوز الهند وزيت الخروع ، أن يقوموا بدور المنظف. كذلك ، يعتبر زيت الزيتون بديلاً جيدًا إذا كانت بشرتك جافة ، فيفضل عدم استخدام زيت الخروع لأنه يسبب الكثير من الجفاف.

الطريقة: 

خذي زيت جوز الهند أو زيت الزيتون في وعاء به مضخة. يفضل استخدام الأنواع البكر الممتاز المعصور على البارد لأنها مليئة بمضادات الأكسدة ، وغنية بالفيتامينات ، ولها خصائص مضادة للبكتيريا.
قومي بإذابة زيت جوز الهند في وعاء. استخدمي الماء الدافئ دائمًا لإذابة الزيت بدلاً من الميكروويف.
ثم ضعي زيت الزيتون في الوعاء واخلطيهم في زجاجة. رجيه قبل التنظيف حيث تنفصل طبقات الزيت بمرور الوقت.

الصورة من موقع istockphoto

للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب - يمكنك استخدام زيت شجرة الشاي في الزيت الناقل. لأنه مضاد للميكروبات ومطهر وكلاهما جيد للبشرة المعرضة لحب الشباب. وبالمثل ، بالنسبة للشيخوخة ، يمكنك استخدام زيت اللافندر أو زيت اللبان مع الزيت الناقل.


كيفية الاستخدام:

الآن ، ضعي ملعقة صغيرة من منظف الزيت، ضعيه برفق على الوجه بالكامل ، وحركي أصابعك بحركة دائرية ناعمة ، ثم اشطفيه بالماء الدافئ. ستعمل هذه الخطوة على إزالة الأوساخ والماكياج الزائد والزيت من وجهك.
 

المصدر: the hustle
اقرئي أيضا : ماسك ليلي للبشرة الباهتة والجافة على طريقة الكوريات

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة