Abaya elegance .. أحدث صيحات الموضة بهويّة سعوديّة

  • جاءت فكرة إنشاءها لعلامتها التجاريّة Abaya elegance من وحي احتياج نساء بلدها، حيث اشتهرت بملاءمتها لعباءاتها مع الحقائب من الماركات العالميّة، تستوحي أفكارها دائماً من الموضة وعروض الأزياء، لتخرج تصاميمها مواكبه لما هو دارج مع احتفاظها بهويّة المرأة السعوديّة باسلوب عصري، إنّها مصممة الأزياء السعوديّة إيمان الحسيني.

    كيف كانت البداية منذ ١٢ عام؟
    جاءتني الفكرة عندما رأيت السيدات في بلدنا يرتدين العبايات في كافة مناسباتهم سواء في الزيارات أو لآداء واجب العزاء، ولايخلعنها فأحببت أن أُطقم العبايات مع الحقائب من الماركات العالميّة، والحمد لله كان هناك تشجيع كبير وإعجاب بالفكرة من الكثيرات وخصوصاً من الأميرة الجوهرة التي اقتنت منّي خمسة عبايات عندما اشتركت في بازار أرض المعارض وعرضت أول مجموعة لي، و كانت الأميرة الجوهرة حفظها الله سبب في تشجيعي وحماسي واستمراري في تصاميمي، وحصلت حينها على سبق صحفي بعنوان: " أول مصممة سعودية تطقم العبايات مع الشنط ".

    هل لكل مجموعة طابع خاص بها؟
    نعم.. فالطابع الغالب على تصاميمي يختلف من مجموعة لأخرى، حيث يغلب الشغل التركي اليدوي والأنتيك على آخر مجموعاتي، فأنا أحب وأميل إلى القطع المميزة اليدوية، أمّا عن أول مجموعة لي فقد تميّزت بالشيلان الكشمير المطرزة والمدمجة في العباية بطريقة جميلة جداً.

    بماذا تصفين Abaya elegance؟
    العبايات الأنيقة المميزة بالأقمشة المريحة والتي تحتوي على أفكار جميلة وقطع مميزة .

    أقمشتك المفضّلة للعبايات؟
    أُفَضِّل استخدام الأقمشة الكتان والقطن وخصوصا أن الكتان هو الموضة في الفترة الأخيرة.

    مصادر إلهامك؟
    استوحي أفكاري من الموضة وعروض الأزياء، ففي الفترة التي درجت فيها موضة الكتافات كنت أصمم عبايات بكتافات رائعة، وفي الفترة التي درجت فيها الياقات قمت بتصميم عبايات بياقات مختلفة جميلة جداً، كما استوحي أفكاري عندما أسافر وأذهب الى محال الأقمشة الجميلة في تركيا ودبي، فلديهم أقمشة وقطع رائعة تلهمني بتصاميم أجمل لعباياتي.

    أهم جانب في تصميم العباية؟
    أهم جانب في تصميم العباية هو أن تكون مريحة وعملية وفي نفس الوقت أنيقة وبها إحساس بالذوق الرفيع.
     
    الدارج من أقمشة وألوان؟
    الدارج من الأقمشة لازال هو الكتان و بالنسبة للألوان الدارجة فهي الأبيض والبيج واللون الزيتي.

    نصيحة للمرأة السعوديّة؟
    أنصح المرأة السعودية بأن تختار العباية التي تناسب شخصيتها وتعكس ذوقها وتزيد من أناقتها، وأن تكون عملية ومحتشمة في نفس الوقت.

    خطتك المستقبليّة؟
    خطتي المستقبلية هي أن أقوم بافتتاح بوتيكات في المراكز التجارية في جدة ودبي وتركيا لعرض تصاميمي التي أتمنى أن تنال إعجاب الجميع.

    أضف تعليقا