طرق علاج الشعر الدهني

يعتبر الشعر الدهني من أكثر المشاكل شيوعًا، وتتلخص في الشعر يفرز كميات كبيرة من الزيوت ما يضطرك لتكرار عملية الغسل، وفي كل مرة تعرضين في ا شعرك لمواد قاسية فإن الأمر يزداد سوءًا. 

إفراز زيوت من فروة الشعر هو أمر طبيعي، بل ولازم لصحة شعرك، لكن زيادة خروج الزيت تسبب مشكلات  مثل القشرة والمظهر الباهت وكذلك الرائحة الكريهة. 
قبل التفكير في استخدام منتجات للحد من إفراز الزيوت عليك تغيير بعض العادات التي من شأنها معادلة فروة رأسك ومن ثم موازنة كمية الزيوت التي تخرج منها. 

1. شامبو خالٍ من السيليكون

الصورة من موقع freepik

تحتوي العديد من أنواع الشامبو والبلسم على السيليكون. ومع ذلك ، من الصعب شطف هذا السيليكون ، بل يترسب على فروة الرأس ، مما يؤدي بدوره إلى جعل شعرك يبدو دهنيًا ومتسخًا. نقترح التبديل إلى شامبو خالٍ من السيليكون، يزيل التراكم بلطف دون تجريد الزيوت الأساسية اللازمة.

2. لا تضعي البلسم على الجذور

واحدة من أسهل الطرق لإصلاح الشعر الدهني هي ببساطة اتباع خطوات كل منتج للشعر. سيؤدي وضع البلسم على فروة الرأس إلى جعل الجذور أكثر دهنية ويجعل شعرك يبدو رقيقًا ودهنيًا. شعرك هو الذي يحتاج إلى ترطيب ، لذلك كقاعدة عامة ، ضعي دائمًا البلسم من منتصف إلى نهايات شعرك. ولكن إذا كان شعرك قصيرًا أو لم تكوني  متأكدًا حقًا من كيفية استخدام البلسم ،  فالافضل اختيار بلسم خالٍ من المواد الكيميائية القاسية 

3. جربي الشامبو الجاف

الصورة من موقع istockphoto

إذا كنت تميلي إلى غسل شعرك بمجرد أن يصبح دهنيًا، نقترح استخدام  شامبو جاف. ستساعدك إضافة الشامبو الجاف إلى روتين شعرك على إعادة إحياء الشعر الدهني على الفور عن طريق امتصاص الزيت الزائد من فروة رأسك. بالإضافة إلى أنه يضيف الكثير من الكثافة لشعرك. 

4. جفف شعرك في الهواء

تميل أدوات التصفيف الساخنة مثل المجففات ومكواة الفرد إلى جعل شعرك دهنيًا أسرع بكثير مما تتخيل. لذلك ، إذا كنتي ترغبين في تجنب الشعر الدهني ، قللي من استخدامه وجففي شعرك بالهواء قدر الإمكان. فقط اعصري الماء الزائد من شعرك باستخدام منشفة من الألياف الدقيقة واتركي شعرك يجف في الهواء.

5. تقشير فروة الرأس

الصورة من موقع freepik

تمامًا مثل باقي جسمك ، تحتاج فروة رأسك أيضًا إلى التقشير. يساعد ذلك في التخلص من تراكم المنتجات الذي يجعل شعرك يبدو دهنيًا. لتقشير الشعر بنفسك في المنزل ، اخلطي ملعقتين كبيرتين من ملح البحر مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وزيت الزيتون. ضعيه على فروة رأسك وقومي بتدليكه بأصابعك لتقشير فروة رأسك بلطف وغسلها بالماء الفاتر.


المصدر : real simple 
اقرئي أيضا : خلطات للحد من مشاكل الشعر الدهني 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر