6 نصائح للعناية بالشعر قبل الكريسماس 2023

تحضيرات الكريسماس 2023 لا يخلو منها العناية بالشعر، للظهور بشعر صحي ولامع مع احتفالات نهاية العام، وكي يتسنى لكِ اعتماد التسريحة التي تناسبكِ، والتي تمنحكِ مظهراً أنثويا ناعماً.

ونقدّم لكِ في الجميلة 6 نصائح للعناية بالشعر قبل الكريسماس 2023.

ترطيب فروة رأسك بزيت الشعر

                                       ترطيب فروة الرأس يمنحكِ شعر صحي  (مصدر الصورة موقع stock.adobe)

خلال هذا التوقيت من العام، تجف فروة رأسك وتتسبب في حكة بسبب قلة الرطوبة في الهواء، وقد يؤدي ذلك إلى ظهور قشرة الرأس وتهيج فروة الرأس وتقشرها مما يؤدي إلى تساقط الشعر. 

ولهذا يعمل التدليك بالزيت الساخن مع زيوت الشعر المغذية مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون على منحكِ أفضل ترطيب للشعر، حيث تخترق هذه الزيوت جذع الشعر وتحافظ على ترطيب الشعر، خاصة وأنه يحسن التدليك الدورة الدموية لفروة الرأس ويغذي بصيلات الشعر ويحفز نمو الشعر.

تجنبي غسل الشعر المتكرر

                  للحصول على شعر رائع في الكريسماس 2023 تجنبي غسل الشعر المتكرر  (مصدر الصورة موقع stock.adobe)

 

من أفضل النصائح للعناية بالشعر قبل الكريسماس 2023، هو تجنّب غسل شعرك بشكل متكرر بالشامبو، حيث يعمل ذلك على إزالة الزيوت الطبيعية للشعر، مما يتسبب في مزيد من الجفاف والتهيج. 

لذا حاولي إطالة الوقت بين غسل الشعر، ويفضل ألا تغسليه بالشامبو أكثر من مرتين في الأسبوع، واستخدمي دائمًا شامبو خفيف وخالي من الكبريتات للحفاظ على توازن الرطوبة الطبيعي.

استخدمي البلسم 

لا تتجاهلي البلسم أبدًا خلال فصل الشتاء، واستخدمي بلسمًا كثيفًا ودسمًا يحتوي على زيوت طبيعية مثل جوز الهند و زيت الزيتون وزيوت الجوجوبا وزبدة الشيا للترطيب والتغذية العميقة للشعر، ومع انتظامكِ على البلسم ستلاحظين أن شعركِ أصبح رطباً مع اقتراب الكريسماس 2023.

تجنب أدوات التصفيف بالحرارة

يكون شعرك رقيقًا بالفعل خلال فصل الشتاء، واستخدام أدوات تصفيف الشعر بالحرارة يمكن أن يجعله هشًا، مما يتسبب في تكسر الشعر، لهذا حاولي تجفيف شعركِ بالهواء الطلق، أو الهواء البارد قدر الإمكانك، خاصة وأن مجفف الشعر يسحب الرطوبة من شعركِ. 

لا تخرجي بشعر مبلل

                               الخروج بشعر مبلل يتسبب في تلف الشعر  (مصدر الصورة موقع stock.adobe)

يعمل الهواء البارد على تمدد خصلات الشعر مما يجعلها عرضة للتكسر وقد يتسبب في بهتان اللون، لهذا جففي شعرك دائمًا قبل الخروج في الشمس، وامنحي شعرك وقتًا إضافيًا ليجف في الهواء قبل الخروج.

تجنبي الاستحمام بالماء الساخن

انتبهي أن الماء الساخن يمكن أن يزيل الزيوت الطبيعية والرطوبة من شعرك، مما يجعله جافًا، وقد يصعب معه عمل أي تسريحات في حفلات نهاية العام 2023، كما أنه قد يجعل فروة الرأس جافة ويسبب التقشر، لذا اغسلي شعرك دائمًا بالماء الفاتر ورشيه بالماء البارد في الأطراف للمساعدة في سد غبار الشعر.

المصدر: stylecraze

تابعي أيضاً:

الشعر الجاف والتالف - الصورة من موقع istockphoto أفضل طريقة لعلاج الشعر الجاف والتالف
أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر