ما هو الزيت الأفضل لعلاج تقصف الأطراف؟ 

أطراف الشعر هي المنطقة الأقل حظًا في الحصول على التغذية اللازمة، لذلك تتعرض للتقصف والتلف والانقسام، ربما أكثر من أي منطقة أخرى في شعركِ. 
الأفضل في حال انقسام الأطراف هو قصها والتخلص منها نهائيا، حتى لا يتمدد التقصف ويقضي على المتبقي من شعرك، لكن حماية الأطراف من التقصف تتلخص في تطبيق بعض الزيوت الطبيعية، أو هكذا يؤكد الخبراء. 
قبل العثور على أفضل زيت لك لإصلاح ومنع ظهور الأطراف المتقصفة، تعرفي على كيفية تطبيقه. يمكن أن يكون الزيت الطبيعي علاجًا فعالاً لشعرك للأطراف المتقصفة إذا كنت تعرفين كيفية استخدامه بالطريقة الصحيحة.

طريقة استخدام الزيوت لعلاج أطراف الشعر المتقصفة: 

الصورة من موقع AdobeStock

اغسلي شعرك بالشامبو وامسحي بالمنشفة.
خذي بضع قطرات من الزيت، وافركيها في راحة يدك، وضعيها من منتصف شعرك حتى الأطراف.
اتركي الزيت على خصلات شعرك حتى يجف.

ما هو الزيت الأفضل لعلاج تقصف الأطراف

1- زيت جوز الهند

الصورة من موقع istockphoto

أنه منتج مألوف وقديم، وعلاج مثبت زمنياً للأطراف المتقصفة والشعر التالف. زيت جوز الهند قديم جدًا لدرجة أنه يبدو أحيانًا وكأنه إرث عتيق من الجمال تم تناقله عبر الأجيال. استخدمت جداتنا هذا المكون لشعر جميل وبشرة متوهجة. زيت جوز الهند هو مرطب طبيعي للشعر وفروة الرأس. لذلك هو أفضل علاج لتقصف الشعر في المنزل أيضًا. 

2- زيت الأرغان

الصورة من موقع AdobeStock

إذا كنتِ ترغبين في التخلص من الأطراف المتقصفة، جربي زيت الأرغان الذي يساعد على حماية شعرك من التلف من الجذور إلى الأطراف، ويوفر النعومة والتأثير المضاد للتجعد. زيت الأرغان يقلل من الأطراف المتقصفة وتكسر الشعر وتساقطه، مما يساعد في نمو شعر أطول وأسمك. يمكنك وضع زيت الأرغان على فروة رأسك أو على شعرك بالكامل أو على أطراف الشعر فقط.  

3- زيت اللوز

الصورة من موقع freepik 

يساعد زيت اللوز على تقوية شعرك والتخلص من تقصف الأطراف  وتساقطه. إن الكمية العالية من فيتامين E في زيت اللوز تجعله أفضل علاج لتقصف الأطراف ومضاد طبيعي للأكسدة ، مما يعزز نمو الشعر، ويضيف لمعانًا ونعومة.

4- زيت اللافندر

الصورة من موقع istockphoto

إذا كنت ترغبين في العثور على حل لعلاج تقصف الأطراف ، جربي الزيوت الأساسية لنمو الشعر وصحته. يمكنك مزجها مع الزيوت الحاملة التي تختاريها، مثل زيت جوز الهند أو غيره، للوصول إلى أفضل النتائج. على سبيل المثال، يساعد زيت اللافندر الأساسي على تقليل الأطراف المتقصفة وتعزيز نمو الشعر وترك رائحة جميلة على خصلاتك.

5- زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع أفضل علاج بالزيت الطبيعي لتكسر الشعر والأطراف المتقصفة. باستخدام زيت الخروع للشعر، يمكنك تقليل فرص تساقط الشعر وتقصفه. كما أن وضع أقنعة زيت الخروع على شعرك مفيد لفروة رأسك، ويساعد على محاربة قشرة الرأس بالإضافة إلى زيادة نمو شعرك.

الصورة من موقع AdobeStock

المصدر: be beautifule

اقرئي أيضا : خلطات لعلاج تقصف الشعر الأمامي 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر