خلطات طبيعية لعلاج الأطراف المتقصفة 

 

عند الحديث عن أطراف الشعر المتقصفة ، فإنها تظهر عندما تصبح أطراف شعرك جافة جدًا وهشة . وتعود هذه المشكلة في الأساس إلى تقنيات العناية بالشعر مثل الفرد أو التجعيد بالأدوات الحرارية، كما أن حالة الطقس ربما تفاقم المشكلة.  

 

 

 

 

لا تحتاجي إلى الاعتماد على منتجات العناية بالشعر باهظة الثمن لعلاج الاطراف، بينما هناك مجموعة من الخلطات الطبيعية المتوفرة في المنزل التي تعيد لشعرك رطوبته وقوته، فيما يلي نستعرض أفضل هذه الخلطات: 

 

اقرئي أيضا : وصفات طبيعية لعلاج أطراف الشعر المنقسمة والمتقصفة

 


1. البيض والزبادي 

 

 

 

المكونات: 

2 بيض
2 ملعقة كبيرة  زبادي 

الخطوات: 

أولاً ، عليك إخراج صفار بيضتين 
أضيفي الزبادي إلى البيض واخلطيهم معًا 
ضعيه على رأسكِ واتركيه لبضع دقائق
اغسله بعد 15 دقيقة وكرري ذلك مرتين في الأسبوع على الأقل 
يعد صفار البيض مصدرًا غنيًا للعديد من المعادن والفيتامينات مثل فيتامين أ وب و هـ ،ما يجعل شعرك أقوى وأكثر صحة ونعومة. ويساعد في التخلص من الأطراف المتقصفة أيضًا. في حين أن الزبادي يرطب شعرك بعمق لأنه يحتوي على حمض اللاكتيك بالإضافة إلى تقشير فروة الرأس. 

 

2. ماسك الأفوكادو والموز 

 

 

 

 

المكونات: 

حبة أفوكادو واحدة 
موزة 

الخطوات: 

أولاً ، اهرسي الأفوكادو والموز معًا 
بعد ذلك، اصنعي منه  مزيجاً جيدًا وضعيه على كل خصلة من شعرك
اتركيه لمدة 15-20 دقيقة 
أخيرًا ، اشطفيه بالماء الدافئ 

هذا هو واحد من أقنعة الشعر الأكثر فعالية وسرعة لعلاج تقصف الأطراف. يستخدم قناع الأفوكادو والموز أساسًا لعلاج الشعر التالف بشكل عام. إنه مزيجا تجعل شعرك غنيًا بالبروتينات ، كما أنه يعيد لمعان ونعومة شعركِ. تحتوي كلتا الثمار على فيتامينات ومعادن تساعد في نمو الشعر بشكل أفضل. يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الزيت الدهني ويُعرف باسم  بلسم  الشعر الطبيعي. 

 

3. ماسك زيت جوز الهند وزيت الزيتون

 

 

 

 

المكونات:

2 ملاعق كبيرة زيت جوز الهند 
1 ملعقة كبيرة  زيت زيتون 

الخطوات:

اخلطي نوعين من الزيت معًا ويفضل جوز الهند وزيت الزيتون
بعد ذلك ، ضعي المزيج على شعرك الجاف والهش ، مع التركيز أكثر على الأطراف ، ثم قومي بعمل كعكة مشدودة ولفيها بغطاء بلاستيكي أو غطاء استحمام. 
بعد نصف ساعة اغسلي شعرك بالماء العادي
سوف يرطب شعرك بعمق حتى فروة الرأس  

ربما سمعت بالتأكيد عن الفوائد العديدة لزيت جوز الهند للشعر والبشرة. يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية التي تعالج الشعر التالف والأطراف المتقصفة. الخصائص المذهلة لزيت الزيتون وجوز الهند تحافظ على رطوبة الشعر وتوفر العديد من العناصر الغذائية  ما يجعلها قوية. إلى جانب التغذية وعلاج الأطراف المقصفة ، يعمل زيت جوز الهند أيضًا على تعزيز نمو الشعر بشكل أفضل. 

 

 


 

أضف تعليقا