زوجكِ لا يحدثك.. إليكِ هذه الخطة لمصالحته قبل رأس السنة

كثيرة هي المشاكل الزوجية التي تحدث بين الشريكين، ولكن حتى لا تتدهور العلاقة مع مرور الأيام، ينبغي ألا يطول الصمت وإنما يُستبدل بمحاولات مستمرة لاستعادة الحب والاهتمام مرة أخرى.في السطور التالية. من خلال هذا المقال سنقدم نصائح للزوجة لبعض الخطوات الفعالة التي من شأنها إذابة الجليد بينكِ وبين زوجكِ لتحظين بـسهرة مميزة ليلة رأس السنة

نبرة الصوت

مهما بالغ زوجكِ في الحديث معكِ، تذكري جيدًا أن التواصل بصوتٍ عالٍ سيزيد الأمر تعقيدًا؛ لذلك حاولي أن تعتمدي نبرة الصوت المعتدلة التي تزيد من الألفة والطمأنينة وكذلك الاحترام المتبادل.

اعتماد نبرة الصوت المعتدلة (الصورة من موقع pexels)

لحظات الوداع والترحيب

واحدة أيضًا من أهم الخطوات التي تغفلها الكثيرات من النساء معتقدات أن أزواجهن لا يرغبن في الحديث لهن. ولكن بحسب ما ذكره موقع "HuffPost"، فإن توديع الزوج وكذلك استقباله بكلمات رقيقة ولمسات يغمرها الحب من شأنه إسعاد الشريك وتهدئة غضبه بطريقة غير متوقعة.

الأسباب الحقيقية

المكاشفة الصريحة بين الزوجين (الصورة من موقع pexels)

لأن الوقت ليس دائمًا كفيل بحل المشكلات، عليكِ توضيح الصورة كاملة له. اجعليه يشعر بأهمية مصالحته لديكِ وحاولي أن تشرحي أسبابكِ. فمثلًا إذا كانت المشكلة أساسها الكذب فهنا لابد من توضيح الدافع وراء هذا الكذب والإقرار بالندم على هذا السلوك.

بل وقطع وعد صريح بعدم تكرار مثل هذه المشكلات.

الاستعانة بصديق

في حال فشل المحاولات السابقة، يُنصح الاستعانة بقريب أو صديق ولكن ينبغي ألا ننسى أن يكون هذا الشخص محبًا لكليكما حتى لا تزيد الأمور سوءًا بينكما.

وفي النهاية إذا كان هناك ما يغضبكِ من تصرفاته، تحدثي بوضوح حتى تكون هذه الأزمة هي نهاية خلافاتكم وبداية السعادة الأبدية.

الاستعانة بصديق موثوق لحل المشاكل الزوجية (الصورة من موقع pexels)

المصدر : HuffPost

اقرئي أيضا : 6 علامات تدل على أن زوجك فقد الاهتمام بك وبالعلاقة الزوجية

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية